facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليوبيل الفضي .. ربع قرن مع الملك


محمد يونس العبادي
25-01-2024 12:34 PM

نحو ربع قرنٍ من عهد مليكنا عبدالله الثاني ابن الحسين، وما بين زمان تسلم السلطات الدستورية، عام 1999م، واليوم.. مضى الكثير، وتغير من حولنا الكثير، وتغلبنا على الكثير من التحديات، حتى أن وجه المنطقة تغيّر، وما يزال الأردن بمعدنه الهاشمي النقي، على عهده.
لقد قاد الملك عبدالله الثاني، الأردن بعزةٍ ومبدأ ثابت، لم يحد يوماً عما تأسس عليه هذا الوطن العزيز، فمر من حولنا ظروف لم يعهدها الوطن، ولم تعهدها المنطقة، فمن يتأمل الجوار، ومن يتأمل المشهد الدولي اليوم، يدرك أن صمود هذا الوطن، كان بفضل رؤيةٍ حكيمةٍ لجلالة الملك عبدالله الثاني.

فلم تكن السنوات الماضية سهلة، بل لربما إنها الأصعب في تاريخ وحاضر بلدنا، ومع ذلك بقي هذا الوطن ليس واقفاً وحسب بوجه التحديات، بل ممسكاً بمبادئه النهضوية، ومحافظاً على نخوته التي تأسس عليها، فلم يتبدل جوهر الأردن، ولم يتغير، وهذا مبدأ أرساه ملوك بني هاشم، وما يزال حاضراً في سياسته الحالية.

فعهد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، كان الأردن في صميمه، وكان الإنسان محوره، وكانت العروبة المبدأ الثابت.. فكان يغوث الملهوف، ويبذل في سبيل أمته، ولأجل صون مصالحه، وصالح إنسانه.

محلياً، تعززت بنيتنا التعليمة على مدار سنوات، وأتيحت لشباب الأردن فرصة "العصرنة" والتحديث والمواكبة، رغم قلة الإمكانيات، ورغم أن الموارد كثيراً ما تشح، ويتغير العالم من زمن الوفرة إلى الندرة، إلا أن الأردن بقي محافظا على إنسانه، ويسعى لأن يوفر كريم العيش لبنيه.

وهذا الكلام يستدل به، ويعيه كل مطلع على ما يمر به عالم اليوم من أزماتٍ بات فيها مفهوم الأمن متسعاً يشمل المفهوم التقليدي والجديد على شموليته.

وفي القلب من مسيرة الربع قرنٍ، كانت فلسطين هي البوصلة، ومرّت بتحديات غير مسبوقة منذ أن طرحت حيالها مفاهيم صفقات القرن وسواها، وصولاً إلى ما تمر به اليوم من ظروفٍ لا تشبه أصعب ما مرت به فيما مضى.

لم يكن الدرب سهلاً، والسنوات الخمس والعشرون التي مرّت حملت في طياتها الأصعب، وكان الزمان من حولنا يتغير، وحتى الجغرافيا تتبدل، وفي عهد عبدالله الثاني ازداد هذا الوطن صلابةً، وأثبت – كما دوماً – أنه وجد ليبقى وأن الدولة بقيادة الملك عبدالله الثاني، هي الرصيد للأردنيين، وللمنطقة.. حتى أن مكانة الأردن الدبلوماسية والسياسية أهلته لأن يكون واحداً من مداميك المنطقة، ومحل ثقةٍ عالميةٍ وحضور ذو كلمة مسموعة، لطالما عبر عنها الملك عبدالله الثاني.

واليوم، ونحن على أعتاب اليوبيل الفضي، وذكرى ميلاد الملك، من حقنا أن نعتز بهذا الوطن الهاشمي العزيز بشعبه، وقيادته، وحضوره.. وأن نتطلع إلى الأمام، رغم كل ما يحيط بنا، على عهد الثقة بمليكنا المفدى، وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني..بعزة الأردنيين، واعتزازهم بالوطن الهاشمي الكريم.

"الرأي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :