facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسميك: "البيروقراطية" أكبر عدوّ للدول


01-02-2024 02:21 PM

عمون - قال رجل الاعمال الاردني حسن إسميك، في معظم الدول العربية "الأردن ومصر والعراق وتونس والجزائر وسوريا ولبنان" وغيرها، لا يحظى "خطر البيروقراطية" بالاهتمام المناسب والضروري، فيبدون وكأنهم لا يدركون أن البيروقراطية، والقوانين والأنظمة الإدارية القديمة البالية والبائسة، هي أكبر عدوّ للدول، وأخطر عليها حتى من المخدرات نفسها التي يحاربونها، والتي برأيي ليست هي العدو الأول بل البيروقراطية هي العدو الأول.

وأشار إسميك في تغريدة له عبر منصة X ، أن الإمارات العربية المتحدة أثبتت اليوم أنها تولي الاهتمام الأكبر والأوضح للمستقبل، وليس للماضي الذي ولّى وذهب مع جيله، وأنها تعمل على تطوير القوانين والتشريعات بشكل دائم بما يضمن تقدم شعبها وازدهار مستقبلها.. جهودٌ تتوّج اليوم بإعلان رئيس وزرائها محمد بن راشد إطلاق برنامج لـ "تصفير البيروقراطية" في البلاد.

وتابع: "يقول فوكوياما إن الديمقراطية الليبرالية هي أفضل نظام أنتجته البشرية وأنه "نهاية التاريخ". وانا أقول إن أي نظام خالٍ من البيروقراطية هو بالنسبة لمنطقتنا نهاية التاريخ وبداية لمستقبل مشرق لشعوبها، ومكافحة البيروقراطية والقوانين الرجعية والمتشددة هي طريق الوصول إليه، وهي بالتالي أهم من مكافحة المخدرات والأحزاب المؤدلجة، وهي حرب حقيقية على التخلف وتأخير المصالح وتعطيلها".

وختم: مبارك للإمارات على هذا الإنجاز التاريخي الذي سيبقى خالداً في الذاكرة، والذي أظهر أن هذا النظام السياسي والتشريعي والقانوني جدير بالاحترام والثقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :