facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوقاف الأغوار الشمالية تحتفي بالأسبوع العالمي للوئام بين الأديان


11-02-2024 05:49 PM

عمون - احتفت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية، اليوم الأحد، بمناسبة الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان في قاعة مسجد المرحوم محمود البشير الغزاوي.

وقال مدير أوقاف الأغوار الشمالية خالد القضاة، خلال الفعالية التي جاءت برعاية متصرف اللواء خالد الكساسبة، إن الاحتفاء بأسبوع الوئام بين الأديان كان مبادرة من جلالة الملك عبدالله الثاني والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، لافتا إلى أثر مبادرات جلالته في تقديم الأردن كانموذج حقيقي للوئام والعيش المشترك.

وأضاف أن الوئام هو الطريق للتفاعل الإيجابي الذي تحصل فيه الأمة على مقاصدها ومصالحها العليا بعيدا عن أمراض التعصب والتشرذم، مبينا أن الوئام أصبح ضرورة ملحة للأمة لصناعة مستقبلها وتجاوز العقبات أمام الارتقاء والتقدم.

وأشار القضاة إلى ما يمثله الوئام من اتباع للسنة النبوية الشريفة، مستذكرا كلمة جلالة الملك خلال الاحتفال العالمي الذي أقيم لتسلم جلالته جائزة تمبلتون العالمية للوئام والتسامح والتي أكدت أهمية المحافظة على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

من جهته، قال استاذ علم الحديث في جامعة اليرموك الدكتور سعيد البواعنة، إن الأردن يمثل نموذجاً يحتذى به في العيش المشترك على مستوى العالم، ترجمة لنهج وطني اختطته القيادة الهاشمية في الحوار والتعايش والتسامح بين الأديان.

وبين البواعنة المعنى اللغوي والاصطلاحي لمعنى الوئام الذي يعني التقارب والتآلف القائم على مرتكزات إيمانية ووجدانية، مشيرا إلى أن التنوع في ظل الوحدة لا يؤدي إلى التفرق، وهو من خصائص حضارة الإسلام الوسطي السمح الذي يقبل التنوع في جميع أشكاله دون إلغاء للآخر ودون اقصاء للخصوصية الدينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :