facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كازاخستان تطلق منتدى أستانا الدولي السنوي 2 للعودة


12-02-2024 05:56 PM

عمون - سيعقد المؤتمر الدولي الرائد في المنطقة ، منتدى أستانا الدولي يومي 13 و 14 يونيو 2024 في أستانا بمبادرة من رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف. وبناء على نجاح المنتدى الأول في عام 2023 ، سيمكن حدث هذا العام المجتمع الدولي من الاتحاد في مواجهة التحديات المتزايدة للأمن والاستقرار والازدهار العالمي.

يجمع منتدى أستانا الدولي 2024 مندوبين حكوميين رفيعي المستوى وقادة أعمال من جميع أنحاء العالم لتبادل وجهات النظر حول القضايا الحالية وتحديد مجالات جديدة للتعاون.

وبالنظر إلى نجاح منتدى 2023 ، الذي ضم أكثر من 5000 مندوب من أكثر من 50 دولة ، بما في ذلك رؤساء الدول وكبار السياسيين في العالم وقادة الأعمال والشخصيات العامة ،ينقسم منتدى 2024 إلى أربعة مجالات رئيسية: السياسة الخارجية والأمن الدولي ، والتنمية والاستدامة الدولية ، والطاقة وتغير المناخ ، والاقتصاد والتمويل.

وستكون هذه المجالات المواضيع الرئيسية لمدة يومين من جلسات النقاش النشطة والمناقشات وفرص الاتصال الخاصة ، والهدف النهائي منها هو تعزيز تعددية الأطراف وتحقيق نتائج ملموسة لفرص جديدة للشراكة الثنائية.

شارك الرئيس قاسم جومارت توكاييف في افتتاح منتدى أستانا الدولي الثاني:

"في عصر يتسم بزيادة الانقسام والانقسام الجيوسياسي ، تهدد الاضطرابات الاقتصادية والجيوسياسية المستمرة بتقويض المبادئ الأساسية للتعاون والاحترام المتبادل. وأنا فخور بأن كازاخستان ، من خلال منتدى أستانا الدولي ، ستساعد في حماية النظام الدولي وتعزيزه خلال هذه الفترة الهامة.

تحت شعار "إلهام الناس وتوحيد الأمم: خلق عالم أفضل معا" ، فإن الاتحاد الدولي للسيارات 2024 مستعد لإعادة بناء المجتمع العالمي من خلال تقديم وجهات نظر جديدة وحلول مشتركة لأهم المشاكل التي تواجه البشرية اليوم.

لطالما كانت كازاخستان جسرا مهما بين الشرق والغرب. يتيح لنا هذا الموقع الاستراتيجي على المسرح العالمي - الجغرافي والثقافي والسياسي-إجراء مناقشات مهمة وتطوير علاقات هادفة بين كبار السياسيين وقادة الأعمال والشخصيات العامة في العالم."

يعد منتدى أستانا الدولي 2024 منصة مهمة لكازاخستان على المسرح العالمي ، حيث تعتزم كازاخستان هذا العام رئاسة العديد من المنظمات الدولية الرائدة ، بما في ذلك منظمة شنغهاي للتعاون ومجلس التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا ومنظمة الدول التركية والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي والصندوق الدولي لإنقاذ بحر آرال.

التسجيل للحدث مفتوح ، ويمكن للأشخاص المهتمين التسجيل على الرابط التالي: https://astanainternationalforum.org/





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :