facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتركوا الحنيفات يكمل مشروعه علنا نلمس منجزا نريده


نيڨين العياصرة
17-02-2024 03:20 PM

نحن لا ننكر أن الإنجاز ذو سمعة جيدة في وزارة الزراعة منذ استلام المهندس خالد حنيفات الإدارة، ولعل الطريق التي يسلكها حنيفات لتحقيق مشاريع ومبادرات من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي والآمن الغذائي الزراعي المطلق ليست طريق آمنه، فمطبات الهوامير تحاول أن تقلل من عزيمته عن المضي في تحقيق مشروعه الزراعي كما قال، ولكنه يسعى لتحسين وإصلاح زراعي ملحوظ يلمسه كل مواطن.

ولا شك أن الوزارة تسعى لتحقيق الآمن الغذائي الذي تحقق بنسبة عالية، والدليل أن المنتج الزراعي موجود بالسوق المحلية بكافة انواعه وبأسعار متفاوته قريبه لجيب المواطن وإن علا سعر صنف أو اثنين،ثم أن الآمن الغذائي المتوازن لن يتحقق اذا لم يتعاون المزارع بتفعيل الإرشاد الزراعي الذي هو أكثر ما تحتاجه الوزارة لمنع حصول فائض في بعض المنتجات، ولتحقيق الأجندة الزراعية المناسبة لكل موسم.

أيضا وجب لفت انتباه الوزارة إلى الحماية الإحتكارية التي لا يمكن إنكار هيمنتها على بعض السلع المستوردة وعلى زراعة الأخرى، وأثره على المنجز الزراعي وانتهاءه باستغلال المستهلك خاصة في مواسم معينة.

كما أن الحاجة لتقنيات زراعية حديثة هو مطلب للتطور ولتحقيق المشروع، وهذا لا يمكن أن ينفذ اذا لم تعلن الوزارة عن تفعيل البحث الزراعي ودعمه.

وفي غياب التسويق الزراعي غياب للمنتج، فالفستان الذي لا يعرض يبقى معلقًا في خزانة الزراعة التي نحتاج لفتحها وعرض ما بها للمجتمع المحلي والعربي وللعالم اجمع.

وكون الأرقام أشارت للتحسن من خلال المؤشر التنازلي للاستيراد، رسالتي اتركوا الحنيفات يُكمل مشروعه، لعلنا نلمس انجاز نريده.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :