facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إقلاع يبدأ بإطلاق مراكز أعمال لدعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة


19-02-2024 10:17 AM

عمون - تماشيًا مع أهدافه لتسهيل وصول المشروعات المنزلية والمتناهية الصغر والصغيرة إلى خدمات تطوير الأعمال، أطلق برنامج تطوير إنتاجية المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة (إقلاع)، من خلال أحد شركائه التنفيذيين- شركة مايجريت، أول مراكزه للأعمال في محافظة البلقاء – السلط في 18 شباط 2024. حضر حفل التدشين عطوفة محافظ البلقاء د.فراس أبو قاعود وعدد من أعضاء المجتمع المحلي وأصحاب المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة، وممثلون عن مؤسسة ميرسي كور- المنفذ الرئيسي لبرنامج إقلاع.

تهدف مبادرة مراكز الأعمال إلى إنشاء نظام بيئي يوفر للمشروعات المنزلية والمتناهية الصغر والصغيرة إمكانية الوصول إلى شبكة من مقدمي الخدمات، ومساحات عمل مشتركة، وغرف اجتماعات، وفرص ترويجية وتسويقية، والدعم الإداري اليومي. كما تقدم المراكز مجموعة من خدمات الأعمال حسب الطلب مثل التعريف وبناء العلاقات مع الأسواق، وأبحاث السوق، وإدارة استفسارات العملاء، بالإضافة إلى المساعدة المتخصصة في صياغة ومراجعة المستندات القانونية. تعمل هذه المراكز كنظام يساعد المشروعات من خلال توفير سوق لهم للتواصل وخلق فرص تعاونية فيما بينهم، وبالتالي تعزيز النظم البيئية لدعم الأعمال في الأردن.

تتم إدارة مراكز الأعمال من خلال نموذج لحقوق الامتياز تقدمه مايجريت ضمن إطار برنامج إقلاع. وبموجب هذا النموذج، تم تحديد ستة من أصحاب مشاريع قائمة ليحصلوا على حقوق الامتياز لامتلاك وإدارة مراكز الأعمال في مواقع مختلفة في المملكة تشمل عمان وجرش والزرقاء والكرك والسلط والعقبة.

من خلال مساحة تكفي لخدمة 30 فرداً، يقدم مركز الأعمال في السلط لأعضائه من المشروعات المنزلية والمتناهية الصغر والصغيرة مجموعة متنوعة من خدمات تطوير المشاريع والخدمات الإدارية المصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم. وفي مرحلة لاحقة، ستمنح العضوية إمكانية الوصول إلى منصة رقمية حيث يمكن للأعضاء الاتصال وتبادل فرص العمل بسهولة، والتغلب على قيود المساحة والقدرة الاستيعابية.

وتأكيداً على أهمية مراكز الأعمال، قال ليث القاسم، مدير برنامج إقلاع: "انطلاقاً من أهدافه لدعم المشروعات المنزلية والمتناهية الصغر والصغيرة لتنمو وتصبح أكثر مرونة، يسعى برنامج إقلاع من خلال هذه المبادرة إلى المساعدة في تطوير نظام بيئي حيوي لدعم الأعمال، قادر على تعزيز الابتكار وخلق تأثير دائم في الأردن".

وأضاف القاسم: "من خلال شراكتنا مع مايجريت، نحن ملتزمون بإيجاد علاقة تكافلية بين مقدمي خدمات تطوير الأعمال والمشروعات المنزلية والمتناهية الصغر والصغيرة، لتلبية الاحتياجات الفريدة لهذه المشروعات من خلال توفير خدمات تطوير مشتركة. حيث ستسهم هذه الجهود في تسريع توسيع وتطوير المشروعات في جميع أنحاء البلاد."

وتعليقاً على الشراكة مع برنامج إقلاع لتنفيذ هذه المبادرة، قال نادر نعمة، الرئيس التنفيذي لشركة مايجريت: "تهدف شركة مايجريت إلى التأثير بشكل إيجابي على مجتمع الأعمال المحلي من خلال إنشاء مراكز أعمال، ومساعدة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة في مواجهة التحديات الأساسية التي يوجهونها، وتسهيل التوسع بتكاليف ومخاطر أقل. ومن خلال مراكز الأعمال الستة الجديدة التي نقوم بإنشائها في عدة محافظات في الأردن، بالإضافة إلى شبكتنا الحالية المكونة من تسعة مراكز، فإننا نهدف إلى توسيع نطاق خدماتنا لتشمل مجموعة واسعة من المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة التي تحتاج إلى خدمات متنوعة لدعم الأعمال".

يهدف برنامج تطوير إنتاجية المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة (إقلاع)، الذي ابتدأ في أيار 2022 ومدته خمس سنوات، إلى دعم المشاريع المنزلية والمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة في الأردن، لتنمو وتتطور وتصبح قادرة على الصمود في وجه الصدمات المستقبلية. ويقوم نهج البرنامج على البحث في سبل جديدة لممارسة الأعمال وتحسين الوصول إلى التمويل والأسواق والخدمات. ويركز البرنامج على أربع قطاعات أساسية هي: الزراعة، والضيافة والسياحة، والتصنيع، والخدمات، مع التركيز على تطوير التكنولوجيا واستخدامها. ويطبق البرنامج في جميع الأنشطة منظوراً يراعي النوع الاجتماعي والشباب والدمج الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :