facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الاوروبي يطلق مهمة بحرية لحماية البحر الأحمر


19-02-2024 10:22 PM

عمون - أطلق الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين مهمة بحرية في البحر الأحمر "لاستعادة حرية الملاحة وحمايتها" هناك.

وجاءت "العملية الدفاعية للأمن البحري" التي يطلق عليها اسم "يونافور أسبيدس" ردا على هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران على الشحن الدولي في البحر الأحمر تضامنا مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في حربها مع إسرائيل.

وقال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان إن التكتل "يستجيب بسرعة لحتمية استعادة الأمن البحري وحرية الملاحة في ممر بحري له أهمية استراتيجية كبيرة".

وأضاف "في إطار تفويضها الدفاعي، ستتيح العملية اطلاعا على الوضع البحري وسترافق السفن وتحميها من الهجمات المحتملة متعددة الأصعدة في البحر".

ولم يحدد البيان عدد السفن التي ستشارك في المهمة ولم يرد متحدث باسم الاتحاد الأوروبي على الفور على طلب للتعقيب.

ولكن قال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي لرويترز في وقت سابق إن المهمة ستتضمن في البداية ثلاث سفن تحت قيادة التكتل في إطار ما تسمى بسياسة الأمن والدفاع المشتركة للاتحاد الأوروبي.

وأرسلت ألمانيا بالفعل فرقاطة للدفاع الجوي في وقت سابق هذا الشهر للانضمام إلى المهمة، وقال دبلوماسيان لرويترز إن فرنسا وإيطاليا ستشاركان أيضا.

وذكر الاتحاد الأوروبي أن المهمة ستكون نشطة على طول خطوط الاتصال البحرية الرئيسية في مضيق باب المندب ومضيق هرمز، وكذلك المياه الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وخليج عمان والخليج.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :