facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأحزاب السياسية الرئيسية في باكستان تعلن رسميا عن تشكيل حكومة ائتلافية


21-02-2024 08:58 AM

عمون- أعلن حزبان سياسيان في باكستان عن تشكيل حكومة ائتلافية بشكل رسمي، سيتم بموجبها ترشيح رئيس الوزراء السابق شهباز شريف من الرابطة الإسلامية الباكستانية، لمنصب رئيس الوزراء، بينما سيتم ترشيح آصف علي زرداري من حزب الشعب الباكستاني لمنصب الرئاسة.

وذكرت مصادر إعلامية باكستانية، أنه تم الانتهاء من الاتفاق بعد مفاوضات بين لجنتي التنسيق لحزب الرابطة الإسلامية الباكستانية وحزب الشعب الباكستاني، موضحة أن الاتفاق ينهي أيام من المفاوضات وعدم اليقين بعد أن أسفرت الانتخابات في الثامن من فبراير الجاري، عن مجلس وطني معلق بدون أغلبية.

وكان المرشحون المستقلون الذين ينتمون لحزب حركة الإنصاف الباكستانية الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق عمران خان، قد حصلوا على معظم المقاعد البرلمانية، ولكن لم يفز أي من الأحزاب الثلاثة الرئيسية بالمقاعد اللازمة لإعلان الأغلبية في المجلس.

ويعد حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية أكبر حزب في البرلمان بحصوله على 79 مقعدا، ويأتي حزب الشعب الباكستاني في المركز الثاني بعد فوزه بـ54 مقعدا.

وبعد الاتفاق سيتمتع هذان الحزبان، إلى جانب أربعة أحزاب أصغر أخرى، بأغلبية مريحة في المجلس الوطني.

وتسبب التأخير في تشكيل حكومة بإثارة القلق في الوقت الذي تواجه فيه باكستان أزمة اقتصادية وسط تباطؤ النمو والتضخم القياسي، بالإضافة إلى تزايد أعمال العنف المسلحة، مما يزيد حاجتها إلى حكومة مستقرة وقادرة على اتخاذ القرارات اللازمة. (قنا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :