facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شمّوها يا جماعة!!


يوسف غيشان
22-03-2011 02:29 AM

"ما بضيع حق ووراه مطالب" ، ..لا أحد منا ، ولا حتى المعلمون أنفسهم ، يسعون الى الإضرار بمصالح التلاميذ أو تعطيل المدارس عن تأدية واجباتها الوطنية . لكن الأساليب الالتفافية التي ما تزال الحكومات تمارسها ، اضطرت المعلمين الى وضع أساتذة التسويف على المحك.

أساطين التسويف والتخويف استطاعوا منذ عام 1989 تنفيس كامل منجزات التوجه نحو الديمقراطية ، ولولا ذلك لما احتجنا الان الى العودة الى تشكيل لجان لماقشة قضايا تمت مناقشتها والاتفاق عليها رسميا في لجنة الميثاق الوطني بداية التسعينيات.

الإصلاح عندنا وتردد ومرعوب ، وهذا ما دفع المعلمين الى الإضراب ، في محاولة للتخلص من دور الضحية الدائمة ، والعودة الى نقطة البداية كلما وصلنا الى منتصف الطريق.. هذا اسلوب حياة ممل وقاتل ، ومن المفترض أن نتجاوزه.

نعم ، من المفترض تجاوزه ، فالناس صاروا أكثر وعيا ، وما كان يمشي على الناس قبل أربعة أشهر لم يعد يقنع أو يخدع احدا ، وقد احترق حاجز الخوف من وهج النيران التي أحرقت البوعزيزي ، والعودة الى الخلف صارت مستحيلة ...شمّوها يا جماعة،، المعلمون ليسوا ملطشة: هذا المسؤول يصرح بلا دستورية النقابة ، وذاك يعلن عن حق المعلمين في تشكيل تنظيم ..... هذه سواليف حصيدة فات أوانها. حق المعلمين في تشكيل نقابة لهم حق مكفول دستوريا ، ولا مجال للتسويف بعد ، وكل ما انجزناه في المجالات الأخرى ، من إلغاء قانون الاجتماعات العامة الى الى الى .... لم تأت الا بعد ضغوط الشارع ، ولن تتوج الإصلاحات أو نؤمن بجديتها الا اذا تم الإعلان عن ترخيص نقابة للمعلمين .

وعود الى بدء أقول باسم المعلمين ومن يناصرهم:..ما بضيع حق ووراه مطالب.



ghishan@gmsil.com
(الدستور)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :