facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من ارتفاع أسعار الخيار .. 1.25 دينارا للكيلو


24-02-2024 05:46 PM

عمون - شكا عدد من المواطنين من ارتفاع سعر الخيار في السوق المحلي إذ وصل إلى دينار و25 قرشا للكيلو، ووصل إلى 90 قرشا في السوق المركزي للخضار والفواكه، الأمر الذي كوّن استياء لدى كثير من المواطنين.

وأكد مساعد الأمين العام للتسويق في وزارة الزراعة خليل عمرو لـ عمون، أنه تم رصد خلال الأسبوعين الماضيين أمراض فطرية في الخيار والباذنجان والفلفل، وأمراض اللفحة المتأخرة على محصول البطاطا.

وقال عمرو إن الأمراض الفطرية التي تم رصدها هي العفن القطني "السكلورتينيا"، ومرض العفن الرمادي وهي أمراض معادية للخضار.

وبين أن ارتفاع أسعار الخيار سببه الإصابة بهذا المرض الفطري، وعدم استقرار الأحوال الجوية، مبيناً أن هذا الموسم من أسوأ المواسم للمزارعين ونادراً ما يتكرر.

وذكر أن سبب انخفاض جودة البطاطا، يعود إلى عدم قدرة المزارعين على رش المحصول بالمواد اللازمة بسبب نزول كميات متفرقة من الأمطار، وكذلك اللفحات المتأخرة والمبكرة.

وأوضح أن المرض الفطري لا يؤثر على صحة الإنسان، لعدم وجود مرض مشترك بين الإنسان والنباتات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :