facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيلي تؤكد مواصلة سباق الرئاسة بعد خسارتها في ولايتها أمام ترامب


25-02-2024 04:16 PM

عمون - قالت حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة، نيكي هيلي، مساء السبت، إنها ستواصل الترشح للرئاسة، بعد إعلان خسارتها في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايتها.

وقالت هيلي في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا: "أنا امرأة تفي بعهدها"، في إشارة إلى وعودها السابقة بالبقاء في السباق حتى الثلاثاء الكبير، مضيفة "لن أتخلى عن هذه المعركة في وقت لا يوافق فيه غالبية الأميركيين على كل من دونالد ترامب وجو بايدن"، وفق ما نقلته عنها شبكة "سي إن إن".

وأكدت أنها لا تعتقد أن ترامب يستطيع التغلب على بايدن في انتخابات العودة للبيت الأبيض بانتخابات الرئاسة في نوفمبر، قائلة إن "ترامب يدفع الناس بعيدا".

وأضافت "في الأيام العشرة المقبلة، ستتحدث 21 ولاية وإقليم. من حقهم أن يكون لديهم خيار حقيقي، وليس انتخابات على النمط السوفييتي مع مرشح واحد فقط.. ومن واجبي أن أمنحهم هذا الخيار".

وفاز الرئيس الأميركي السابق، ترامب، بالانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولينا، السبت، متغلبا على هيلي في ولايتها، وموجها أحدث ضربة لمحاولتها الطويلة لمنعه من أن يصبح مرشح الحزب، وفق ما ذكرته "وول ستريت جورنال".

ويعد فوز ترامب ضربة أيضا لكونه قد فاز على هيلي التي كانت تشغل منصب حاكمة للولاية ذاتها.

وأعلنت وكالة أسوشيتد برس أن السباق صب لصالح ترامب بعد فترة وجيزة من إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة السابعة مساء، مما منحه دفعه باتجاه العودة التاريخية لمواجهة الرئيس الأميركي، جو بايدن، في انتخابات نوفمبر وزيادة الضغط على هيلي للانسحاب من السباق، والتي قالت إنها ستبقى في السباق حتى الثلاثاء الكبير الشهر المقبل.

وتمكنت وكالة أسوشييتد برس وغيرها من المؤسسات الإخبارية من إعلان فوز الرئيس السابق سريعا بناء على استطلاعاتها الخاصة للناخبين والتي أظهرت "تقدما مريحا" لترامب.، وفق وول ستريت جورنال.

الحرة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :