facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




نتنياهو: خطة لإجلاء المدنيين من رفح قبل الهجوم الإسرائيلي


26-02-2024 06:44 PM

عمون - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبرنامج «فوكس آند فريندز» الصباحي، إن إسرائيل لديها خطة لإجلاء المدنيين من رفح قبل عملية متوقعة للجيش الإسرائيلي هناك.

وأضاف نتنياهو أنه ستتاح للمدنيين فرصة للمغادرة، قائلاً: «لدينا خطة لإجلاء المدنيين بعيدا عن الأذى وتدمير الكتائب الموجودة في رفح... سنخرج السكان وسنحقق النصر الكامل».

يذكر أن أكثر من مليون مدني لجأوا إلى رفح الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة.

وفيما يتعلق بمحادثات الدوحة حول صفقة الرهائن، وصف نتنياهو مطالب «حماس» بـ«الغريبة» وأن «عليهم العودة إلى الواقع».

وفي سياق متصل، وصف نتنياهو حالة الشعب الإسرائيلي بأنه «متحد أكثر من أي وقت مضى»، مضيفاً: «لن نقبل بدولة فلسطينية تهدد أمن إسرائيل».

ورداً على سؤال حول كلام حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية جافين نيوسوم أمس (الأحد) حين وصف رئيس الوزراء بأنه «شديد الغباء» لمعارضته قيام دولة فلسطينية، قال نتنياهو: «هذا الموقف لا يمثلني وحدي، هذا موقف الشعب الإسرائيلي، والشعب الإسرائيلي ليس غبياً»، مضيفاً أن غزة حينما كانت بالفعل دولة فلسطينية «أمراً واقعاً»، قتلت واغتصبت واختطفت الإسرائيليين.

وأضاف نتنياهو أن منح الفلسطينيين دولة من شأنه أن يهدد أمن إسرائيل، وسيكون بمثابة تسجيل رقم قياسي في موسوعة «غينيس» مكافأة للإرهاب.

ويقول نتنياهو خلال المقابلة أيضاً إنه «يقدر دعم الرئيس الأميركي جو بايدن»، ويؤكد أن الزعيمين متفقان على أهداف الحرب.

كان بايدن قد أصر في وقت سابق على ضرورة إنهاء الحرب في غزة، وأن السبيل الوحيد لتحقيق السلام الحقيقي سيكون بإقامة دولة فلسطينية.

الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :