facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكاديمي من الجامعة الهاشمية يفوز بجائزة منظمة المجتمع العلمي العربي البحثية للعام ٢٠٢٣


29-02-2024 12:17 PM

عمون - أعلنت منظمة المجتمع العلمي العربي (أرسكو) ومقرها الدوحة/قطر، عن فوز الدكتور فراس العســـلي بجائزة منظمة المجتمع العلمي العربي البحثية للعام 2023 والتي تقدم لها باحثين متخصصين من 13 دولة عربية في مجالات مرتبطة بالمدن الذكية وتطبيقاتها، وذلك عن جهوده البحثية العلمية المميزة و الرصينة ومشاريعه البحثية المتعلقة
بالمدن الذكية في مجالات الطاقة المتجددة والشبكات الذكية والمياه وبالإضافة الى تطبيق تقنيات تعلم الالة في مشاريع المدن الذكية والاستدامة .

واحتفلت المنظمة، يوم الاثنين الماضي في الدوحة/قطر، بالفائزين في جائزة أرسكو 2023 والتي حملت عنوان "نحو مدينة عربية ذكية". وقد تسلم الجائزة الدكتور فراس العســـلي بحضور عدد من الشخصيات المرموقة من داخل قطر وخارجها، من بينهم عدد من سفراء الدول العربية والمسؤولين ورؤساء الدوائر من القطاع الحكومي والخاص، والأكاديميين والمهتمين، وتضمنت الفعاليات ورشة علمية متخصصة حول المدينة الذكية، شارك فيها متحدثون من مختلف الدول العربية. والتي شارك فيها الدكتور العســـلي وهو أستاذ مشارك في قسم الهندسة الكهربائية، ويشغل منصب نائب عميد شؤون الطلبة ومدير مركز الطاقة المتجددة والاستدامة في الجامعة الهاشمية،
من جهته أكد رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات على أهمية دور البحث العلمي في تطوير المجتمعات وأشار إلى أهمية مثل هذه الجوائز في تعزيز البحث العلمي وتشجيع الباحثين على الابتكار والتفوق في ميدان العلوم والتكنولوجيا، وتعزيز التنمية المستدامة والذكية في المنطقة العربية وبارك عطوفة الرئيس للدكتور العسلي منجزه المميز.

من جانبه قال نائب الرئيس الأستاذ الدكتور محمد مشاعلة عن أهمية الإنجاز العلمي الذي حققه الدكتور فراس العسلي، مشيدًا بدوره الريادي وتحقيقه نتائج ذات تأثير إيجابي على المجتمع، وأوضح أن الجامعة الهاشمية تولي اهتماما كبيرا في تحفيز أعضاء هيئة التدريس على البحث العلمي المتميز. وقال عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور حسن كتخدا أن هناك حاجة وأهمية كبيرة لانجاز مشاريع بحثية ذات طابع تطبيقي تساهم في التنمية المستدامة في الأردن وأن مثل هذه الجائزة تشكل حافز إضافي للباحثين للتميز والابتكار.

وعبر الدكتور فراس العسلي، الفائز بالجائزة، عن فخره وسعادته بتكريمه بهذه الجائزة المميزة، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يعكس الاهتمام بالبحث العلمي المتميز وخصوصا ما يتعلق بمجالات المدن الذكية والاستدامة. وأشار إلى أهمية دور البحث العلمي في مواكبة التطور التكنولوجي وتقديم حلول فعّالة لتحسين جودة حياة المجتمع وحماية البيئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :