facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوزبكستان تعلن عن إصلاحات تشريعية


01-03-2024 10:22 AM

عمون - تستعد أوزبكستان، وهي دولة تقع في آسيا الوسطى، لتنفيذ سلسلة من التغييرات التشريعية اعتبارا من اليوم الجمعة. وتغطي هذه الإصلاحات قطاعات مختلفة، وتهدف إلى تعزيز الأطر التنظيمية، وتعزيز التنمية الاقتصادية، وحماية الرفاهية العامة.

*تعزيز التمويل لمصدري الأغذية

وبموجب التشريع المعدل، سيتم تقديم الدعم المالي لمصدري المواد الغذائية لمدة تصل إلى عامين. وسيكون تخصيص الموارد مشروطاً بحجم الصادرات، حيث تتراوح الحدود المحددة بين 100 ألف دولار وأكثر من 3 ملايين دولار .

*إجراءات مبسطة لتأجير الأراضي الزراعية
ولتسريع عملية التأجير، ستحل المزادات الإلكترونية عبر الإنترنت محل المسابقات الإلكترونية المفتوحة السابقة للأراضي الزراعية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تسجيل قطع الأراضي الزراعية التي لم يتم حلها سابقًا في المسابقات تلقائيًا للمزادات عبر الإنترنت.

*الإعفاءات من الرسوم الجمركية ولوائح استيراد الألواح الشمسية
سيتم إعفاء بعض السلع المستوردة دون نظيراتها المحلية من الرسوم الجمركية حتى 1 مارس 2026، مما يسهل الاستيراد للشركات. وستحكم الأنظمة الأكثر صرامة استيراد الألواح الشمسية، وتفرض الامتثال لمعايير الجودة المحددة.

*تبسيط إجراءات الترخيص
وفي إطار الجهود المبذولة لتبسيط العمليات الإدارية، سيتم إلغاء 16 ترخيصًا وتصريحًا . يمكن للكيانات القانونية الاستفادة من الغرامات المخفضة للانتهاكات إذا تمت تسويتها خلال أطر زمنية محددة. سيتم تطبيق النظام الانتقالي لـ "ريادة الأعمال بدون ترخيص" حتى 1 يناير 2025، مما يسهل التعديلات التشغيلية.

إذا قامت الجهات الاعتبارية بدفع غرامة المخالفات في مجال إجراءات الترخيص والتصاريح والإخطار طوعاً خلال 15 يوماً، يتم دفع 50% من مبلغ الغرامة، و30% إذا تم الدفع خلال 30 يوماً.

*تعديلات مشتريات الدولة ومبادرات الأخصائيين الاجتماعيين
وسيتم تنقيح إجراءات المشتريات الحكومية للسماح بإدراج نوع واحد فقط من المنتجات الصيدلانية لكل دفعة . ستضمن جداول العمل المرنة لمساعدي الأخصائيين الاجتماعيين الدعم على مدار الساعة للفئات السكانية الضعيفة. سيتم إجراء تقييمات الأداء شهريًا لتحفيز التميز في تقديم الخدمات.

*التخطيط العمراني واللوائح البيئية
ستكون الكيانات القانونية غير المقيمة مؤهلة للحصول على تراخيص لأعمال البناء في المناطق الجبلية العالية باستخدام أساليب تسلق الجبال الصناعية. سوف تتطلب متطلبات تنسيق الحدائق الأكثر صرامة تخصيص الأراضي لإجراءات التحسين في الإنشاءات الجديدة.

لن يتم قبول المباني والهياكل الجديدة قيد الإنشاء التي يزيد ارتفاعها عن 12 مترًا و (أو) بمساحة إجمالية تزيد عن 500 متر مربع من قبل لجنة الاستقبال الحكومية إذا لم يتم تخصيص 25٪ على الأقل من الأراضي المجاورة لها لم يتم تنفيذ تحسين المناطق وأنشطة التحسين.

في ختام الفحص البيئي الحكومي الصادر وفقًا لوثائق مشروع المؤسسات الصناعية من فئتي التأثير البيئي الأول والثاني، هناك مطلب إلزامي لإنشاء "أحزمة خضراء" في المناطق الخاصة بها والمجاورة وتنفيذ عمليات التجميل مقاسات.

*مبادرات دعم الأعمال وبطاقات هوية الرياضي
وستتخذ شركة متخصصة في تطوير الأعمال تدابير لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. سيؤدي إدخال بطاقات هوية الرياضي إلى تبسيط عملية التحقق من الأهلية للمسابقات الرياضية.

*أنظمة المرور وحملات التوعية العامة
وللتخفيف من الازدحام والتخفيف من التلوث، سيتم تقييد حركة مرور الشاحنات خلال ساعات الذروة في العاصمة طشقند.

تحذيرات عامة بشأن العواصف الترابية وتلوث الهواء

يجري إدخال ممارسة إعلام السكان بحدوث عاصفة ترابية في مناطق أوزبكستان. كما تم تحذير مواطني أوزبكستان من أن كمية الجزيئات الدقيقة المتفرقة في الهواء الجوي تتجاوز المعيار المحدد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :