facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكة رانيا .. رفيقة درب أبا الحسين


د. عبدالله الشرعة
07-03-2024 11:29 AM

الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله هما زوجان ملكيان يحظيان بإعجاب واحترام كبيرين في الأردن والعالم ، فهما يمثلان رمزا للحداثة والانفتاح و التطور والعمل الإنساني.

منذ زواجها من الملك عبد الله الثاني عام 1993، أصبحت الملكة رانيا رفيقة درب الملك و شريكته في مسيرة النهوض بالأردن ، و اتّخذت الملكة رانيا من دعم التعليم و تمكين المرأة و رعاية الشباب ومكافحة الفقر قضايا أساسية تركز عليها جهودها.

*إنجازات الملكة رانيا:

- التعليم: أسست الملكة رانيا العديد من المبادرات الهادفة إلى تحسين التعليم في الأردن، مثل مبادرة "مدرستي" و "المدارس الذكية". و سعت إلى إتاحة التعليم للجميع، بما في ذلك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و اللاجئين.

- تمكين المرأة: دعمت الملكة رانيا العديد من البرامج الهادفة إلى تمكين المرأة الأردنية اقتصادياً و اجتماعياً و سياسياً. و أسست مؤسسة "الملكة رانيا للتنمية و التعليم" التي تركز على تمكين المرأة و تنمية مهاراتها.

- رعاية الشباب: أطلقت الملكة رانيا العديد من البرامج الهادفة إلى رعاية الشباب و تمكينهم من المشاركة في المجتمع. و أسست مبادرة "معاً" التي تهدف إلى تعزيز الحوار بين الشباب و صانعي القرار.

- مكافحة الفقر: ساهمت الملكة رانيا في جهود مكافحة الفقر في الأردن من خلال دعم العديد من البرامج و المبادرات الهادفة إلى تحسين حياة الفقراء و المهمشين.

* دور الملكة رانيا في التطور في الأردن:

- لعبت الملكة رانيا دورًا هامًا في التطور الذي شهدته المملكة الأردنية الهاشمية خلال العقود الماضية ،. و كان لجهودها في مجالات التعليم و تمكين المرأة و رعاية الشباب ومكافحة الفقر أثر كبير على تحسين حياة المواطنين الأردنيين.

- تأسيس ورئاسة عدة مؤسسات ومبادرات تعنى بالتعليم والتنمية والتمكين في الأردن.

- العمل على تحسين القطاع الصحي والرعاية والحماية للأطفال والأمهات في الأردن.

- النهوض بالمجتمع المدني والعمل التطوعي والخيري في الأردن، من خلال دعم العديد من المنظمات والجمعيات والمشاريع الاجتماعية والإنسانية والثقافية والفنية والرياضية، وتشجيع الشباب والمرأة على المشاركة والقيادة والابتكار.

- المشاركة في العديد من المنتديات والمؤتمرات المحلية و الإقليمية و الدولية.

* خاتمة:
تعتبر الملكة رانيا المرأة القوية و المؤثرة ، و تُعدّ رفيقة درب حقيقية للملك عبد الله الثاني في مسيرة بناء الأردن و النهوض به.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :