facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد تعثره مرارا وتكرارا .. هل لجأ بايدن للحذاء السحري؟


19-03-2024 02:13 PM

عمون - يبدو أن الرئيس الأميركي جو بايدن الساعي إلى ولاية جديدة في البيت الأبيض، وجد الحل لمشكلة تعثره مراراً خلال الفترة الماضية، ما فتح الباب على مصراعيه أمام خصمه اللدود دونالد ترامب لانتقاده، كما أثار الجدل حول صحته البدنية بين عدد من أنصاره الديمقراطيين أيضاً.

فقد ظهر بايدن البالغ من العمر 81 عاماً مؤخراً، منتعلاً زوجًا من الأحذية الرياضية ذات النعل العريض، وسط تكهنات بأنها تهدف إلى المساعدة في منعه من التعثر، حسب ما أفاد موقع Inside Edition

كما أشار الموقع الترفيهي الأميركي إلى أن هذا الحذاء المريح جداً الذي يساعد في الحفاظ على التوازن أثناء المشي، مصمم من قبل شركة "هوكا".

نفي البيت الأبيض
إلا أن أندرو بيتس، نائب السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، نفى تلك المزاعم جملة وتفصيلاً.

وقال إن بايدن استخدم الحذاء المذكور لممارسة الرياضة، علماً أن الصور التي ظهر فيها منتعلاً هذا التنوع من الأحذية لم تشِ بأنه متوجه لممارسة الرياضة، لاسيما أنه كان يتردي بزة رسمية.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن فريق الرئيس الحالي وضع بعض الخطط للتأكد من عدم تعثره مجدداً خلال المناسبات العامة أو في أي من تنقلاته، من ضمنها انتعاله بشكل شبه دائم لأحذية رياضية أو رسمية تمنع الانزلاق.

يذكر أن طبيب البيت الأبيض كان كشف في أحدث تقاريره الطبية عن صحة الرئيس، أن مشية بايدن المتيبسة قليلاً هي نتيجة معاناته من "التهاب المفاصل الخفيف، واعتلال عصبي خفيف أيضا في القدمين".

كما يعاني من اعتلال الأعصاب الحسية الطرفية في كلا القدمين، ما يسبب غالبًا الضعف والخدر والألم، وفقًا لـ "مايو كلينيك".

ومن بين الأعراض أيضا، بحسب جامعة جونز هوبكنز، فقدان الإحساس في المنطقة المصابة، أو فقدان التوازن.

إلا أن الطبيب أكد الشهر الماضي قدرته التامة على القيام بواجباته.

أتى ذلك، فيما دخلت مسألة العمر في صلب معركة الانتخابات الرئاسية المرتقبة في البلاد بنوفمبر المقبل، لاسيما بعد أن أظهرت عدة استطلاعات رأي أن نسبة لا يستهان بها من الديمقراطيين أبدت خشيتها من ألا يتمكن بايدن من القيام بمهامه، أو أظهرت قلقها من مسألة تقدمه بالعمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :