facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معركة الكرامة أيام خالدة في سجل البطولة والمجد


د. محمد خالد العزام
20-03-2024 01:16 PM

يحتفل الاردنيين وأبناء العرب الأحرار بذكرى معركة الكرامة التي سطر خلالها نشامى الجيش العربي أروع البطولات والانتصارات على ثرى الأردن الطهور،والتي كانت أيضا، نقطة مفصلية هامة في تاريخ أمتنا العربية وعالمنا الإسلامي الكبير حينما دحرت العدو وقوضت أركانه يوم حاول استباحة أرض عربية أردنية هي في موقع القلب في نفس كل أردني غيور.

كانت معركة الكرامة امتحانا تمكن الأردن بصمود قيادته وبأس جيشه من اجتيازه بامتياز خالد إلى يوم الدين، وأثبتت للقاصي والداني قدرة الأردن رغم محدودية الإمكانات وشح الموارد على حماية الأرض الأردنية والعربية من الأخطار التي تهددنا وأن هذا الجيش الأردني لديه ما يؤهله للتعامل مع أي طارئ وخطر مهما كان مصدره إذا كانت النتيجة الدفاع عن الأمة وعن حقها وبناء مستقبلها.

لقد جسّدت معركة الكرامة معاني البطولة والشجاعة التي تحلّت بها القيادة الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية، والتي كانت نتيجتها هزيمة الجيش الإسرائيلي وانسحابه من أرض المعركة.

لا ننسى كلام الراحل الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في ساحة الوغى وفي خُضم المعركة قد أطلق صرخة إلى الأمة والقادة العرب، وفيها مقولته الشهيرة: "ولئن أخذتم تسمعون عنا وليس منا بعد هذا اليوم، فلأننا والله قد طالت نداءاتنا وتوالت".

في هذة الذكرى العزيزة على قلوب الاردنيين جميعا نرفع الاكف تضرعا لله العلي القدير أن يتغمد المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه بواسع رحمته وأن يرحم شهدائنا الابراء الأخيار ويسكنهم فسيح جناته.

وان يمنح القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين العزم والقوة والعافية ليمضي بالاردن نحو العزة والمجد وتحية الاعتزاز والافتخار نبعثها إلى قواتنا المسلحة الباسلة وتحية الى الأجهزة الأمنية المختلفة الساهرة على أمن وراحة الوطن والمواطن ودام الاردن عزيزا بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي العهد الامين الحسين بن عبدالله حفظهم الله واطال الله باعمارهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :