facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوبيل و كرامة و ازدهار حكاية وطن


د. عبدالله الشرعة
23-03-2024 03:49 PM

وطني الأردن، تلك الأرض التي عُرفت عبر التاريخ بصمودها و تطورها ، تحتفل هذه الايام بذكرى عزيزة على قلوب كل أردني، ذكرى معركة الكرامة، التي سطّر فيها الجيش العربي الأردني أروع ملاحم البطولة والفداء.

معركة الكرامة، التي وقعت في 21 آذار 1968، لم تكن مجرد معركة عسكرية، بل كانت رمزاً لكرامة الأمة العربية، ودرساً قاسياً للعدو الصهيوني، بأنّ الأردن لن يفرّط بأرضه مهما كانت الظروف.

اليوم، ونحن نحتفل بمرور 56 عاماً على معركة الكرامة، نستذكر أيضاً يوبيلًا فضيًا هامًا، هو يوبيل جلوس الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله .

25 عامًا من الإنجازات والتقدم، حققها الأردن بقيادة ابا الحسين حفظه الله ، في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ففي المجال السياسي، عزز الأردن علاقاته الدولية، وأصبح لاعبًا إقليميًا هامًا، يسعى لنشر السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي المجال الاقتصادي، حقق الأردن نموًا ملحوظًا، ونجح في جذب الاستثمارات، و إيجاد فرص العمل للشباب.

وفي المجال الاجتماعي، اهتم الأردن بتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وتوفير الخدمات الأساسية لهم، مثل التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية.

وفي المجال الثقافي، شهد الأردن نهضة ثقافية كبيرة .

كل هذه الإنجازات، تجعلنا نفخر بكوننا أردنيين، و تحفزنا على مواصلة العمل من أجل بناء مستقبل أفضل لوطننا، مستقبل مزدهر ينعم فيه الجميع بالأمن والأمان والرخاء.

يوبيل و كرامة و ازدهار ، حكاية وطني التي نكتبها كل يوم بجهود و بسواعد أبنائه ضمن رؤية ملكية ثاقبة ، حكاية وطنٍ صامدٍ أبيٍّ، حكاية وطنٍ يسير بخطى ثابتة نحو المستقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :