facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العروس: برنامج قبل موعد الزفاف بعام لجسم رشيق وصحة جلدية رائعة


27-03-2024 10:18 AM

عمون - تحتاج كل عروس إلى الاهتمام بصحة جسمها عموماً وصحتها الجلدية خصوصاً، كما الاهتمام برشاقتها؛ لتظهر بأبهى حلّة في يوم الزفاف الموعود. لكن، هذه الأمور تحتاج للتخطيط لها قبل عام واحد من موعد اليوم المنتظر.
لذلك نُطلعك في الآتي على برنامج للاعتناء بصحتك ورشاقتك، فلا تترددي في تطبيقه:

النوم الجيد هو سرُّ الجمال
باعتباره المدرب الشخصي العالمي لـ Equinox Fitness لهذا العام، فإن إد جيميجيان منغمس في أحدث نتائج اللياقة البدنية. لذلك، عندما يقول إن النوم يعتبر الآن الركيزة الثالثة للصحة - إلى جانب اتباع نظام غذائي سليم والكثير من التمارين الرياضية - فقد حان الوقت للانسحاب من العمل.

ويقول: "النوم مهم لأسباب عديدة". "نحن ننتج أعلى كميات من هرمون النمو الطبيعي (هرمون النمو البشري) أثناء نومنا، وهو المسؤول عن تجديد وإنشاء خلايا جديدة لجميع أنسجة الجسم - الجلد والعضلات والشعر. عندما ننام، فهذا هو الوقت الوحيد الذي يستطيع فيه دماغنا النوم للإصلاح وإعادة التنظيم. وحالة التنفس المريحة أثناء النوم تقلل من التوتر عن طريق تهدئة نظامنا العصبي المركزي"، مما يعني انخفاض التوتر أيضاً وانخفاض إنتاج الكورتيزول، وهو هرمون القتال أو الهروب الذي يخبر أجسامنا بالتشبث بكل أونصة من الدهون من أجل البقاء.
يجب التنبّه للنوم الجيد قبل عام من موعد الزفاف.

عادات الأكل الصحية

إعتماد عادات غذائية صحية أمرٌ ضروري
يقول اختصاصي التغذية المسجل بروك ألبرت: "لقد رأيت أن الحميات الغذائية التي تعتمد على الحرمان تأتي بنتائج عكسية مراراً وتكراراً؛ ولأنك تقومين بتجويع نفسك بشكل أساسي، فسوف تنهارين وتنغمسين في الأكل، وتستعيدين الوزن الذي فقدتِه، وستشعرين بالسوء تجاه نفسك. ناهيك عن مدى شعورك بالغرابة والبؤس خلال هذه الفترة الاجتماعية للغاية من حياتك". ولهذا السبب يوصي ألبرت بأن تهدفي إلى تناول وجبة صحية (خالية من السكر) أو وجبة خفيفة كل ثلاث إلى أربع ساعات.

يجب البدء بهذا النظام قبل عام من موعد الزفاف.

التخطيط للوجبات والتمارين
إذا كنت محظوظة بما يكفي لوجود مدرب في كشوف مرتبات حفل الزفاف جنباً إلى جنب مع المخطط ومقدم الطعام وبائع الزهور، فقد يكون من السهل التراخي بين المواعيد في الأيام التي لا تتمرنين فيها معه. يقول جيميجيان: "نقدم لعملائنا استراتيجيات محددة ليتبعوها بأنفسهم، تماماً كما هو الحال عندما يتدربون معنا". وإن تحسين احترام الذات يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً عند التخطيط لحفل زفاف، وستكتسبين عادات تدوم طوال شهر العسل وما بعده.
يجب البدء بذلك قبل 9 أشهر من موعد الزفاف.

العمل على الجزء العلوي من الجسم
يجب أن يتم دمج تدريب قوة الجزء العلوي من الجسم في التدريبات الخاصة بك التي تسبق حفل زفافك. تقول المدربة المعتمدة هولي روزر: "إن تمرين الجزء العلوي من الظهر والصدر لا يقتصر على تحديد العضلات فحسب، بل سيساعد أيضاً على تحسين شكلك".. "نحن ننظر إلى هواتفنا طوال اليوم، وننحني أمام أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا، مما يشدُّ عضلات الصدر لدينا". من هنا عليك الاستعانة بمدرّب؛ ليضع لك برنامج نحت الجزء العلوي من الجسم الذي يتضمن الصفوف وغيرها من التمارين.

الحدّ من تناول السكر
الأمر ليس سهلاً، ولكن قائمة الفوائد الجمالية، ناهيك عن الحالة العقلية الإيجابية، التي تأتي من التخلص من السكر لا نهاية لها تقريباً، كما تقول بروك ألبرت. وتضيف: "بالنسبة للعروس، فإن إزالة السكر سيساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة وممتلئة ومنتعشة". "والأهم من ذلك، بالنسبة لأي شخص يتعامل مع قوائم الضيوف، ومخططات الجلوس.. فإن الحدّ من تناول السكر، يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات التوتر، ويبقيك أكثر توازناً ووضوحاً في التفكير."

يجب البدء بشطب السكر قبل 3 إلى 6 أشهر من موعد الزفاف

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :