facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"طب الأسنان" في "الهاشمية" تنشر أول ورقة بحثية في العلوم الأساسية


28-03-2024 03:52 PM

عمون - نشر باحثون في كلية طب الأسنان في الجامعة الهاشمية أول ورقة بحثية علمية في مجال علوم طب الأسنان الأساسية في حقل علم التشريح في المجلة العلمية العالمية والمحكمة International Journal of morphology، وأشرف على انجاز البحث الدكتور جهاد الزيود بمشاركة الدكتورة إيمان ربابعة من كلية العلوم الطبية التطبيقية والأستاذ الدكتور أيمن القطيطات من جامعة مؤته.

وتناول البحث تشريح قناة الفك السفلي: دراسة باستعمال التصوير المقطعي المحوسب بالشعاع المخروطي في الأردنMandibular Incisive Canal Morphometry: A Cone-Beam Computed Tomography Study in Jordan .

وذكر الدكتور الزيود أن اهمية البحث تأتي في اقتراح تصنيف لقنوات الأعصاب داخل عظم الفك السفلي لما لذلك من تطبيقات طبية عملية في مجال زراعة الأسنان والعمليات الجراحية التي تشمل عظم الفك السفلي.

وأضاف أن هذه الدراسة الأولى التي تقترح وتظهر أن قناة الفك السفلي (Incisive Canal) تظهر أربعة أنماط خطوط محتملة (أنماط خط L و I و V و W. من المهم التعرف على الاختلافات بين الجنسين وغيرها من المتغيرات عند دراسة وتعليم علم التشريح وعند تخطيط أو إجراء الإجراءات الطبية والسنية.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات أن الجامعة الهاشمية تؤدي رسالتها وتحقق اهدافها وفق خطة طموحة ورؤية واضحة لأداء مهامها وتحقيق اهدافها بفاعلية وصدق ومسؤولية لبلوغ الريادة والتميز بالتركيز على البحوث النوعية التي تتسق وأهداف التنمية المجتمعية المستدامة والأولويات الوطنية وتعالج التحديات الوطنية في مختلف المجالات والقطاعات، مسخرة في ذلك كافة الطاقات والامكانات المادية والبشرية وتوفير بيئة ذات جودة عالية في مجالي التعليم الاكاديمي والبحث العلمي المتخصص، وتنمية المهارات البحثية والخبرات للعاملين مما جعلها خلال فترة قياسية في مقدمة الجامعات الأردنية والعربية وفي مصاف الجامعات العالمية المرموقة.

وأكد عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور زياد الدويري أن كلية طب الأسنان هي كلية حديثة النشأة في الجامعة وهي كلية متطورة ونوعية وتضم نخبة من الكفاءات العلمية والبحثية وتقدم برنامج نوعي ومتقدم ويواكب أحدث المستجدات في مجال طب الأسنان، وأضاف أن الكلية حريصة على إنتاج علمي وبحثي متميز يسعى إلى تطوير القطاع الصحي الوطني خاصة في مجال طب الأسنان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :