facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على صهوة خيل جدودنا


د. عبدالله الشرعة
02-04-2024 05:32 PM

منذ فجر التاريخ، عُرف الأردن كأرضٍ للترابط، حيث تلاقحت الحضارات والثقافات على هضابه وسهوله، فمنذ نشأة المملكة الأردنية الهاشمية، حرصت القيادة الهاشمية على ترسيخ مبدأ الترابط بين مختلف مكونات المجتمع الأردني، وتعزيزه على جميع الأصعدة.

يُعدّ التاريخ الأردني مليئًا بالأمثلة على الترابط، فمنذ عهد الأنباط، تميزت المملكة بكونها مركزًا تجاريًا هامًا يربط الشرق بالغرب، كما لعبت المملكة دورًا محوريًا في الحضارة العربية الإسلامية، حيث نشأت فيها العديد من المدن والجامعات.

كذلك يُعدّ الترابط الثقافي أحد أهم ركائز الهوية الأردنية، حيث تُقام العديد من الفعاليات الثقافية التي تُعبّر عن تنوع الثقافات في المملكة، كما تُولي المملكة اهتمامًا كبيرًا بحماية التراث الثقافي.

كما أن الأردن يُمثّل نموذجًا فريدًا للترابط، حيث نجحت المملكة في الحفاظ على هويتها العربية الإسلامية، وتعزيز الترابط بين مختلف مكونات المجتمع الأردني، ويسعى الأردن إلى تعزيز هذا الترابط على جميع الأصعدة، من خلال دعم المشاريع التنموية، وتعزيز التعاون الدولي.

على صهوة خيل جدودنا

نُواصل مسيرة الترابط، ونُعزّز قيمنا العربية الأصيلة، ونُحافظ على تراثنا العريق، فالأردن هو موطننا، وواجبنا أن نحافظ عليه ونُعزّز وحدته وترابطه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :