facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعلم أكثر .. تعش أكثر!


09-04-2024 12:44 PM

عمون - خلصت أبحاث العلماء في جامعة «كولومبيا»، التي استندت إلى دراسات معمقة طويلة الأمد جرت بين الأمريكيين، إلى أن الأشخاص الذين يتعلمون أكثر يعيشون حياة أطول.

وطبقاً لتلك البيانات العلمية المؤكدة المستمدة من البحوث التي أجريت في جامعة «كولومبيا»، اكتشف العلماء أن التعلم هو الذي يساعد الإنسان على تأخير مرحلة الشيخوخة، فكلما درست أكثر، عشت لفترة أطول.

وقام البحاثة والمتخصصون الأمريكيون، من مجلة JAMA Network Open، بتحليل البيانات التي تم جمعها خلال دراسة ضخمة شملت أكثر من 3 آلاف مواطن أمريكي، أجراها الباحثون منذ عام 1948 في إطار مشروع Framingham Heart Study.

واتضح لهم، حسب «روسيا اليوم»، أن الذين لم يتركوا المدرسة مبكراً يعيشون حياة أطول ويغدون أكثر صحة. وعلاوة على ذلك، فإن الذين واصلوا السعي للحصول على المعرفة لم تتلف خلايا أجسادهم بسرعة. وخلص الباحثون في مجلة JAMA Network Open إلى أن عامين إضافيين من التعلم في المدرسة يبطئان الشيخوخة بمعدل 2 إلى 3 %.

وتأتي هذه الدراسة لتعزز أبحاثاً سابقة عديدة، تؤكد أهمية بقاء أدمغتنا في حالة تفكير وتعمل، متسمرة، حيث ينعكس ذلك على صحتنا بشكل كامل، واستمرارنا متمتعين بالحيوية والقدرة على أداء الأعمال بكفاءة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :