facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شهيد في مخيم الفارعة واقتحامات جديدة في الضفة


12-04-2024 09:38 AM

عمون - نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، سلسلة اقتحامات جديدة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

استشهد شاب وأصيب آخران برصاص قوات الاحتلال، فجرا، خلال اقتحامها مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأكدت مصادر طبية استشهاد الشاب محمد عصام شحماوي، جراء إصابته بالرصاص الحي في الرأس، فيما أصيب آخران بالرصاص الحي في الأطراف.

وأفادت "وفا"، أن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت المخيم بآليات عدة بعد خروجها من حاجز بوابة عاطوف إلى الشرق من طوباس ومرورها عبر بلدة طمون، بالإضافة إلى وجود تعزيزات عسكرية في هذه الأثناء على حاجز الحمرا العسكري.

وأضافت أن اقتحام المخيم يتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة في سماء مخيم الفارعة ومحافظة طوباس بشكل عام.

كما نشرت قوات الاحتلال القناصة عند مدخل المخيم، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة المخيم تتخللها انفجارات قوية.

وأصيب، شاب برصاص الاحتلال واعتقل آخر، في بلدة الفندقومية جنوب جنين.

وأكدت مصادر محلية في البلدة، أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب مما أدى لإصابته بالرصاص الحي، وأنها أعاقت وصول سيارة الإسعاف للمصاب الذي نزف الكثير من الدماء، قبل أن تتمكن من نقله إلى أحد المستشفيات.

وأشارت إلى أن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، واتتشرت في مناطق عدة ، ونشرت قناصة، واعتقلت الدكتور أسامة جرار عقب اقتحام منزله وتفتيشه.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة إذنا غرب الخليل.

وذكرت "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت بعدد من آلياتها العسكرية بلدة إذنا من الجهة الشمالية، وانتشرت وسط البلدة، وفي محيط منازل المواطنين في منطقة خلة الفول، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم.

وأفادت "وفا"، باقتحام عدد من آليات الاحتلال المدينة من مدخلها الجنوبي، قادمة من مستوطنة "افني حيفتس" باتجاه بوابة شوفة.

وأضافت أن الآليات العسكرية اتجهت صوب منطقة العزب شرق طولكرم، وتمركزت في ضاحية الصوانة، وعزبة الجراد وعزبة الطياح.

في الوقت ذاته، اقتحمت قوة أخرى المدينة من محورها الغربي واتجهت شمالا باتجاه حي الأقصى في ضاحية شويكة، وقامت بمطاردة مركبة لأحد الشبان بالقرب من دوار اليونس المؤدي إلى الضاحية ، وأطلقت النار صوبها دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحمت عزبة أبو بلال في ضاحية اكتابا شرق المدينة، في الوقت الذي جابت شوارع المدينة خاصة محيط ميدان الشهيد ثابت ثابت، والأحياء الشرقية والغربية والشمالية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات عدة عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من مدخلها الشمالي، وتجولت في مناطق عدة، فيما داهم جنود الاحتلال أحد المنازل في منطقة صوفين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

وفتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المنازل في بلدة دير إستيا شمال غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة، وفتشت منازل عدة، عرف من أصحابها: جميل كوكش، ومثقال القاضي، وخالد القاضي، وسامر سلمان وقامت بإطلاق قنبلة صوتية داخل منزله. دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن آليات عدة عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من جهة شارع البرج، وتجولت في مناطق عدة في البلدة، كما نشرت فرقة راجلة، واعتلى جنود الاحتلال سطح أحد المحال التجارية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة السموع جنوب الخليل.

وأكدت مصادر محلية، أن آليات عدة عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من جهة رافات، وانتشرت في أحياء عدة من البلدة، فيما داهم جنود الاحتلال منازل عدة ، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيت أمر شمال الخليل، وشددت من إجراءاتها القمعية بحق المواطنين وشددت حظر التجول في أحياء البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وذكرت "وفا"، أن قوات الاحتلال معززة بعدد من الآليات العسكرية اقتحمت منطقة عصيدة، وحارة بحر في بلدة بيت أمر، وانتشرت على الطرقات وفي محيط منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما صعدت قوات الاحتلال إجراءاتها القمعية بحق المواطنين وشددت حظر التجول المفروض على حارات جابر، والسلايمة، وواد الحصين بالبلدة القديمة من الخليل، وطاردت مواطنين ونكلت بهم.

يذكر أن معظم الأحياء الشرقية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، تخضع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لنظام منع التجول، حيث تفرض قوات الاحتلال منعا مسائيا للتجول على أحد عشر حيا، وتمنع الأهالي من الخروج من منازلهم، وفرضت قيودا مشددة على حركتهم، وحددت لهم ساعات معينة للتحرك.

واقتحمت قوات الاحتلال، قرية المعصرة جنوب بيت لحم .

وأفاد الباحث في شؤون الاستيطان حسن بريجية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت منزل شقيقه محمد وعبثت بمحتوياته، قبل أن تنسحب دون اعتقال أحد.

وفا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :