facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش الفرنسي: مصممون على وجودنا جواً وبراً وبحراً بشرق أوروبا


12-04-2024 10:11 AM

عمون - قال ‏المتحدث باسم الجيش الفرنسي الكولونيل بيار غوديليير، ‏إن بلاده مصممة على التواجد جواً وبراً وبحراً عند الخاصرة الشرقية لأوروبا لطمأنة حلفائها هناك.

كما قال إن وجود القوات الفرنسية هو ‏للمساهمة في موقف دفاعي لحلف الناتو لكنه بيّن أنه موقف رادع.

وأشار الناطق إلى أن فرنسا تُجري في إطار جهود الردع هذه، مشاورات منتظمة ذات طابع عملياتي مع السويد وفنلندا، اللتين انضمّتا حديثاً إلى حلف شمال الأطلسي.

وسعت كل من السويد وفنلندا للانضمام إلى الحلف بعد اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في عام 2022 وهو أكبر صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأعلنت هلسنكي وستوكهولم في وقت واحد ترشحهما للانضمام إلى الحلف في 2022 في أعقاب بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي حين انضمت فنلندا رسميا الى التحالف في نيسان/أبريل الماضي، واجه انضمام السويد مفاوضات شاقة مع تركيا التي اتهمت الدولة الاسكندينافية بالتساهل مع ناشطين أكراد لاجئين على أراضيها، تعتبرهم أنقرة "إرهابيين".

وفي مارس الماضي، أصبحت السويد، العضو الـ 32 في حلف شمال الأطلسي (الناتو) مع تسليمها وثائق الانضمام خلال مراسم في واشنطن، لتنهي بذلك عقدين من عدم الانحياز عقب الهجوم الروسي لأوكرانيا.

وإلى جانب ترشيحها للانضمام إلى الناتو، وقعت السويد اتفاقا في بداية كانون الأول/ديسمبر يسمح للولايات المتحدة باستخدام 17 قاعدة عسكرية على أراضيها.

وعلى الرغم من أن السويد وفنلندا قريبتان عسكرياً من الولايات المتحدة بحكم انتمائهما إلى الاتحاد الأوروبي، فقد فضلتا تاريخيا الابتعاد عن التحالف العسكري، الذي تشكل خلال الحرب الباردة ضد الاتحاد السوفيتي.

العربية.نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :