facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لعروس الربيع .. 10 نصائح عليكِ اتباعها للحصول على بشرة متوهجة


14-04-2024 10:29 AM

عمون - اقترب يومك الكبير، وبدأتِ في تحضيرات حفل الزفاف المُنتظر، نحن على علم بأن هذه الفترة تكون صعبة على غالبية العرائس، إذ تنشغل بالاستعدادات والبروفات وغيرها من الأمور، لكن عليكِ أن تولي اهتماماً بالغاً ببشرتكِ، حتى تحافظي على مظهركِ الناعم وتحصلين على مكياج مثالي في ليلة العمر.
هذا لا يعني أنك بحاجة إلى الحصول على بشرة خالية من العيوب طوال الوقت، ولكن حتى لو كانت بشرتكِ تعاني العيوب، فهناك العديد من الطرق للتأكد من تقليل هذه العيوب أو حتى اختفائها بحلول الوقت الذي يحل فيها يوم زفافكِ.

نصائح عليكِ اتباعها للحصول على بشرة متوهجة قبل زفافكِ

1.شرب الماء
للحصول على بشرة نظيفة ومتوهجة، عليكِ شرب الكثير من الماء، فالفكرة هي الحفاظ على رطوبة الجسم، بالإضافة إلى ذلك تأكدي من تناول البطيخ، فهو مصدر رائع لترطيب بشرتكِ، كما يمكنكِ تناول الجريب فروت والبروكلي والخس.

2 . ابدئي بتحضير بشرتكِ
امنحي بشرتكِ بعض الوقت للاستعداد، 3 أشهر على الأقل قبل يوم زفافكِ. من المفترض أن يكون هذا هو الوقت المثالي الذي تبدئين فيه العناية ببشرتكِ، وإذا لم تكوني قد فعلتِ ذلك حتى الآن، عليك البدء فوراً باتباع نظام غذائي صحي وطبيعي أكثر.

3 . علاجات الوجه
بالنسبة للعرائس في العشرينات من العمر، فثمة احتمال أن تصاب العروس في هذه السن بحب الشباب وتغير لون الجلد بسبب الشمس، لذا قومي بإجراء تنظيف عميق للوجه مرة واحدة في الشهر مما يساعد على تحضير البشرة.

4 . التقشير
إذا تجاوزتي عمر الـ 25 عاماً، فسوف تحتاج بشرتكِ إلى تقشير منتظم للمساعدة على تحسين الملمس العام لبشرتكِ.


5 . المكملات الغذائية
بالإضافة إلى الطعام الجيد، ستستفيد بشرتكِ أيضاً من بعض المكملات الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات المتعددة الجيدة، وذلك لزيادة كفاءة التمثيل الغذائي وتحسين صحة القلب والجلد وصحتكِ العامة.

6 . الترطيب
ضعي مرطباً جيداً كل يوم، مرتين على الأقل، على وجهكِ وجميع أنحاء جسمكِ، كما عليكِ التأكد من الاهتمام الإضافي بالمناطق شديدة الجفاف، مثل المرفقين والركبتين والقدمين واليدين.

7 . النوم
لن تنجح أي علاجات تجميلية على البشرة، إلا إذا حصلتي على نوم جيد لمدة 8 ساعات كل ليلة، لذا تأكدي من أنكِ تنامين جيداً كل ليلة.

8 . تنظيف فرش المكياج
سيكون هناك العديد من احتفالات ما قبل الزفاف التي ستحضريها، حيث سيتعين عليك أحياناً وضع مكياجكِ وتصفيف شعركِ بنفسك، لذا تأكدي من غسل فرش المكياج بالشامبو لتجنب تراكم أي بكتيريا على بشرتكِ، ثم اشطفيها وعلقيها لتجف في الهواء.

9 . الماسكات منزلية الصنع
تعد الماسكات الطبيعية منزلية الصنع، من أهم الأشياء التي تقدمينها لبشرتكِ في هذه الفترة، لذا إليكِ بعض الوصفات منزلية الصنع التي يمكنكِ استخدامها للحصول على تلك البشرة المتوهجة:

- قناع تفتيح البشرة
اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، مع قليل من مسحوق الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والحليب. ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء الفاتر، ولا تنسي وضع المرطب بعد الماسك.

- علاج حب الشباب والبثور
اغسلي القليل من أوراق النعناع واطحنيها حتى تحصلي على عجينة ناعمة، طبقي الخليط على جميع أنحاء وجهكِ في الليل، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

- الطين للبشرة الدهنية
خذي بعض مسحوق الطين وأضيفي ماء الورد لعمل عجينة رقيقة، ضعيه على الوجه واتركيه حتى يجف تماماً، ثم اغسليه بالماء.

10 . أطعمة غذائية ضرورية
عليكِ الاهتمام بالأطعمة الغذائية التي تدخل جسمكِ خلال هذه الفترة، حاولي قدر المستطاع تناول الأوراق الخضراء والأطعمة المُغذية، للحصول على بشرة صحية ومتوهجة ومنها ما يلي:

- سمك السلمون: يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية للحفاظ على نضارة بشرتكِ وصحة شعركِ ومنحك أظافر قوية.
- الفستق: يساعد على تغذية الشعر وفروة الرأس.
- القرفة: تنشط الدورة الدموية.
- الكركم: يعالج البشرة المتضررة من الشمس.
- الشوكولاتة الداكنة: تساعد على تقليل حساسية الشمس.
- النعناع: مفيد لعملية الهضم.
- الشمندر: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم وفيتامين هـ، وهي كلها عناصر مفيدة للبشرة الصحية.
- الأرز البني: يساعد على تنظيم مستويات السكر في الجسم.
- البقوليات: البازلاء والفاصوليا والعدس مفيدة لعملية الهضم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وعوامل إزالة السموم كبيرة، كما أنها جيد للبشرة النظيفة.
- الثوم: يساعد على محاربة أي التهابات جلدية.
- البروكلي: غني بمضادات الأكسدة التي تضيف توهجًا للبشرة، ويحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والكالسيوم والفولات.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :