facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعايطة: الأردنيون لم ينقسموا والمناعة الوطنية تبنى من الداخل


14-04-2024 10:59 AM

عمون - قال اللواء المتقاعد صالح المعايطة ان المناعة والسلامة الوطنية تبنى من الداخل وليس من الخارج كالأمن الوطني الذي يحتاج إلى تحالفات، فالمناعة الوطنية تبدأ من النشئ وترتكز على ثلاث: الارض والشعب والقيادة.

وأضاف المعايطة خلال مداخلته على أثير اذاعة نون، ان الشعب عندما يحب ارضه يتشكل الانتماء والانتساب للبلد، وعندما يلتف الشعب حول قيادته يتشكل الولاء، وعندما تهتم القيادة بالشعب والأرض تتشكل الحاكمية الرشيدة، لافتا الى ان هذه الركائز موجودة ومتجانسة في الاردن رغم انها غير موجودة في اغلب دول العالم.

وشدد المعايطة على ان الاردنيين لم ينقسموا خلال الاحداث الاخيرة، بل زادتهم تماسك بسلامتهم الوطنية، منوها إلى ان الاردن ليس دولة قطرية محصورة بحدودها الجغرافية، بل هو عروبي وقومي وهو ما يؤكد عدم صحة الاقاويل والافكار التي تزاود على الوحدة الوطنية المهذبة، خصوصا وان التداخل الاجتماعي والديني والروحي بين الشعبين الاردني والفلسطيني لا مثيل له بالعالم وهو ما يزيد الشعبين تماسكا.

وأردف ان هناك من لا يدرك العمق الاردني الفلسطيني فالاردن "يعتبر الرئة التي يتنفس من خلالها الشعب الفلسطينيي"، منوها إلى ان احترام القوات المسلحة لدى فئات الشعب "اقرب الى القدسية"، وافراد الجيش يقفون على مسافة واحدة من جميع المواطنين فعلا وليس قولا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :