facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضاة: مجلس نقابة الصحفيين تسبب في تراجع دور الاعلام في الأردن


15-04-2024 11:37 AM

*منصور: الصحافة في الأردن تتعامل مع الازمة من مبدأ سكّن تسلم

*الشياب: التكنلوجيا الحديثة تحد من الاشاعات الإعلامية

عمون - قال مدير مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور ان الإعلام الأردني يتراجع ويتلاشى دوره خصوصاً في وقت الازمات.

واشار منصور في مداخله له عبر برنامج صباح النون ان دور الإعلام التوجيهي خلال الازمات يلاشى ولاحظنا ذلك عند قيام اعداد من المواطنين بمتابعة ونشر عمليات إسقاط القوات المسلحة الاردنية للمسيرات والصواريخ الإيرانية التي كانت تعبر الأجواء الأردنية عبر أسطح المنازل دون اخذ الاحتياطات اللازمة في ظل غياب الارشادات والتوجيهات من قبل الجهات المعنية والاعلام، ما شكل خطراً كبيراً على حياتهم.

وحث منصور الجهات الرسمية في الدولة على تشكيل لجان إعلامية من التلفزيونات والإذاعات والمواقع الالكترونية تعمل على إدارة المشهد الاعلامي وقت الازمات وتصدر الاخبار والنشرات بشكل رسمي يساهم بشكل كبير بالقضاء على الاشاعات.

الزميل خالد القضاة، عضو مجلس نقابة الصحفيين قال ان الصحفي أصبح موظفاً وليس صاحب مهنة ما جعله يتخلى عن المسؤولية الصحفية والمجتمعية في محاربة الشائعات.

واشار القضاة الى تهميش دور الصحفيين واقصائهم من قبل مؤسساتهم في حين انهم أبدعوا في المؤسسات الخارجية، وعدم العدالة في توزيع العمل الصحفي داخل المؤسسة الاعلامية سبب ضعفاً في اداء الإعلام الأردني، في ظل غياب دور مجلس نقابة الصحفيين الذي تسبب في تراجع دور الإعلام والصحافة في الأردن.

الدكتور ادم الشياب الباحث في الانظمة الذكية قال ان الأردن يعاني من ضعف في البنية التحتية التكنولوجية التي تعمل على الكشف عن الإشاعات التي يتم توزيعها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

واشار الشياب الى ان التكنولوجيا الحديثة تستطيع تحليل الفيديوهات وتحديد زمن تصويرها ومصدر وتاريخ نشرها لكن هذه التقنيات غير مستخدمة بشكل رسمي في الأردن حتى الان، ما يترك الباب مفتوحاً لنشر الشائعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :