facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيفية فهم الرموز الإرشادية على بطاقة العناية بقطعة الملابس؟


16-04-2024 11:05 AM

عمون - على كلّ قطعة من الملابس، بطاقة مُحمّلة برموز إرشادية إلى كيفيّة الاهتمام بها: طريقة الغسيل والكيّ والتجفيف... وذلك حتى تُعمّر القطعة طويلًا.

في السطور الآتية، تفسيرات عن الرموز الإرشاديّة، وكيفيّة العناية بالملابس، بعد الاطلاع عليها.
رموز الملابس ومعانيها

كيفية قراءة الرموز الإرشادية على بطاقة الملابس؟
لكلّ رمز من الرموز المطبوعة على بطاقة العناية بقطعة الملابس معنى، هو الآتي:
الغسيل

غسيل الملابس
تُعبّر أيقونة حوض الماء عن كيفيّة غسيل قطعة الملابس، لا سيّما إذا كانت الأخيرة تتحمل الغسيل بالغسالة، ودرجة الحرارة القصوى المُناسبة للماء.
التبييض
تُقدّم أيقونة المثلث معلومات حول استخدام مواد التبييض؛ عندما يكون المثلث فارغًا، هذا يعني أن المنتج يمكن أن يتحمل أي نوع من التبييض، أمّا إذا كان يحتوي على خطوط قطرية، فهذا يدل إلى أن استخدام المبيض غير مسموح به.
التجفيف
هناك رمزان يُستخدمان للتجفيف:
تجفيف الأسطوانة: يتمثّل تجفيف الأسطوانة (أو التجفيف بعد الغسيل) برمز دائري داخل أيقونة مربعة. تشير النقطة الواحدة إلى ضرورة تجفيف قطعة الملابس على حرارة منخفضة، بينما تشير النقطتان إلى التجفيف على درجة حرارة عادية.
التجفيف الطبيعي: يُشار إلى التجفيف الطبيعي بمربع ذي خطوط داخلية؛ عندما يحتوي الصندوق على خطين عموديين، يجب تجفيف قطعة الملابس على خط التنقيط، بينما الخط العمودي الواحد يعني تجفيفًا خاليًا من التنقيط. تمثل الخطوط الأفقية إما التجفيف بالتنقيط (إذا كان هناك خطين) أو خالية من التنقيط (مع خط واحد).
كيّ الملابس
ترمز أيقونة المكواة إلى مهمّة كي الملابس في المنزل، إما بمكواة جافة أو بالبخار.
تشير النقطة أو النقطتان أو الثلاث نقاط داخل الأيقونة إلى درجة حرارة الكي المسموح بها.
التنظيف الاحترافي
تشير الدائرة إلى التنظيف الجاف أو الرطب الذي يتم إجراؤه بشكل احترافي، لكن يجب الأخذ في الاعتبار إذا كانت الدائرة مغطاة بعلامة «X» فلا ينبغي القيام بـالتنظيف الجاف.
معلومات إلزامية على ملصق الملابس

يجب أن يحتوي الملصق على قطعة الملابس، على تفاصيل محددة لمساعدة المستهلك على الحفاظ على الأخيرة بحسب الطريقة الأفضل، الأمر الذي يضمن مستوى مستدامًا من الجودة.
بالتالي، يجب أن تجيب هذه التفاصيل على أي أسئلة قد تراود المستهلك عن نوع النسيج وغيره... مع الإشارة إلى إلزامية أن تكون المعلومات مرئية بشكل واضح، ومطبوعة بصورة لا تتعرض للتلاشي أو التفكك أو الذوبان أو الإزالة بسهولة، وتبقى مع المنتج طوال عمره الافتراضي.
المعلومات الإلزامية هي:
الاسم التجاري للشركة المصنعة أو المستورد.
بلد المنشأ مُدوّن بلغة بلد الاستهلاك.
تكوين النسيج (الألياف أو الخيوط) أي يجب أن تكون أسماء التركيبات النسيجية صحيحة وتتبع اللائحة الفنية لذلك، وفي القطعة المكونة من جزئين مختلفين أو أكثر، من الضروري الإشارة إلى تركيب الألياف في كل منها.
علاجات الحفظ والرعاية.
رموز النسيج، أي المعلومات اللازمة للعناية بقطعة الملابس. تتبع رموز النسيج الترتيب الآتي: طريقة الغسيل والتجفيف والكي والتنظيف الاحترافي.
الحجم أو المقاس: للإشارة إلى حجام قطعة الملابس، يكون النمط المستخدم في الغالب؛ صغير أو متوسط أو كبير.
5 حيل حتى تُعمّر الملابس طويلًا

حتى تُعمّر قطع الملابس طويلًا، يُفيد الاطلاع على الآتي:
التجفيف في منطقة معرضة للهواء، علمًا أن التجفيف في الهواء الطلق لا يستخدم طاقة مقارنة بالتجفيف بوساطة المجفف وهو أيضًا أكثر لطفًا على الملابس. في هذا الإطار، قومي بتجفيف قطعة الملابس البيضاء في ضوء الشمس المُباشر لإبقائها ناصعة البياض، وجففي قطعة الملابس الملونة في الظل لمنع اللون من البهتان.
اغسلي الملابس المصنوعة من أقمشة مُماثلة معًا، مع وضع الملمس في الاعتبار أيضًا؛ لأن غسل السروال الدنيم (الجينز) في نفس الحمولة مع بلوزة رقيقة، ليس فكرة جيدة على الإطلاق، لذا استخدمي حقيبة رقيقة لوضع البلوزة داخلها أو من الأفضل غسل كل قطعة ملابس مذكورة في حمولة مختلفة، لتقليل الاحتكاك.
صودا الخبز والخل: يمكن لهذين المكونين المنزليين، أن يساعدا، في إطار غسيل الملابس؛ يحل مسحوق صودا الخبز محلّ المُبيض، في الحفاظ على بياض الملابس، كما يعمل الخل كمنعم ممتاز للأقمشة ومزيل للبقع.
قلب السراويل الجينز على الوجه الخلفي، وذلك للتقليل من بهتان اللون إلى الحد الأدنى، كما الغسيل بماء بارد.
النظر في لون قطعة الملابس، فإذا فقدت بريقها، يمكن منح القطعة فرصة جديدة عن طريق الصبغ مجدّدًا، مع أهمية اختيار صبغة طبيعية خفيفة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :