facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق المؤتمر الدولي الثالث حول الرؤى المستقبلية للتعليم والموارد البشرية


16-04-2024 02:02 PM

عمون - انطلق اليوم الثلاثاء في مركز اربد الثقافي، المؤتمر الدولي الثالث "رؤى مستقبلية في التعليم والموارد البشرية " الذي تنظمه الجمعية الأردنية للتربية الاجتماعية والوطنية بالتعاون مع مركز اللغات بجامعة المنستير التونسية ومركز اربد الثقافي ويستمر ثلاثة أيام.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور إبراهيم القاعود، خلال كلمة الافتتاح، إن المؤتمر يهدف إلى حشد الطاقات الكامنة فكريًّا وإنسانيًّا وتمحوره حول التعليم والموارد البشرية لإتاحة فرصة اللقاء والاستماع لخبراء الموارد البشرية ومناقشة التجارب الحديثة من خلال الجلسات النقاشية وورش العمل، مؤكداً أن الموارد البشرية رأس المال والمورد الحقيقي للاقتصاد المعرفي والإدارة.

من جانبه، أكد مندوب وزير التربية أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي، أهمية الاهتمام بالعنصر البشري وتعزيز ثقافة الإبداع وإتاحة الفرص لتبادل الخبرات في المجالات كافة، وتوظيف جودة العمل وإحداث التنمية الشاملة في الموارد البشرية لرفع جودة العمل، بالاضافة الى الاستثمار بالشباب وتزويدهم بالمهارات والمعارف التي تصنع منهم قيادات مستقبلية.

بدوره، عرض الدكتور سامي التباب من جامعة المنستير خلال المؤتمر، أهمية الموارد البشرية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، مبينا أن المؤتمر سيعزز تبادل الخبرات والمعارف بين الحضور.

من جهته، أوضح الدكتور خالد العطيات من كلية الأميرة عالية بجامعة البلقاء، أن العنصر البشري يعتبر أهم مدخل من مدخلات الإنتاج في منظمات القطاع العام والخاص، لافتا الى أنه خلال المؤتمر سيتم تقديم أوراق عمل علمية ذات مستوى رفيع يراعى فيها المستجدات العلمية الحديثة وتسليط الضوء على تجارب دولية في إدارة الموارد البشرية.

من ناحيتها، قالت نائبة الجمعية الدكتورة ريم الخروف، إن هذا المؤتمر ما هو إلا حلقة متقدمة في سلسلة حلقات متتابعة على مدار الأعوام المقبلة وان ما يميزه العام الحالي هو مشاركة العديد من المتخصصين والخبراء من دول عربية في مجال التعليم والموارد البشرية.

وناقش المؤتمر في يومه الأول العديد من الموضوعات وأوراق العمل بمحاور المؤتمر.


(بترا- أماني الحمزات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :