facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تحافظين على رائحة شعركِ جذابةً .. صيفاً؟


18-04-2024 11:20 AM

عمون - خلال أشهر الصيف الحارة، يعتبر الحفاظ على شعر منعش ومعطر مهمة صعبة؛ فارتفاع درجات الحرارة يزيد التعرق والرطوبة؛ ما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة من شعركِ. لكن الجمع بين ممارسات النظافة الجيدة، واستخدام منتجات الشعر المناسبة، واتباع نظام غذائي صحي؛ يحافظ على رائحة شعركِ جذابة طوال فصل الصيف.

طرق للحفاظ على رائحة منعشة لشعركِ صيفاً:
التأكد من أن رائحة الشعر جذابة خلال فصل الصيف يمثل تحدياً كبيراً؛ بسبب عوامل، مثل: الحرارة، والرطوبة.. في ما يلي بعض النصائح لمساعدتكِ:

1. غسل الشعر بانتظام:
قد يبدو هذا واضحاً، لكن الغسيل المنتظم هو الخطوة الأولى للحفاظ على رائحة الشعر الطيبة، وتؤدي حرارة الصيف والرطوبة إلى تعرق فروة رأسكِ بشكل أكبر، وبالتالي تتراكم الأوساخ والروائح الكريهة؛ لذلك من المهم الحفاظ على نظافة شعرك باستخدام شامبو لطيف ومعطر، يناسبان نوع شعركِ.

2. استخدام بلسم منعش:
البلسم الجيد، الذي يُترك على الشعر لفترة، يفعل المعجزات، فهو لا يساعد على فك تشابك الشعر وتنعيمه فحسب، بل أيضاً يحتفظ بالرطوبة، وهذا أمر ضروري خاصة في الصيف، عندما يميل الشعر إلى الجفاف.

وهناك أنواع عدة من مرطبات الشعر، التي تُترك على الشعر مع روائح لطيفة؛ فتفوح من شعركِ رائحة منعشة وجذابة، لذا ننصحكِ بالبحث عن منتج ذي رائحة، تستمتعين بها، وتدوم طويلاً.

3. جربي عطر الشعر:
إذا لم تسمعي من قَبْلُ عن عطر الشعر، فقد يكون الوقت قد حان لتجربته، فعطور الشعر منتجات مصممة خصيصاً لجعل رائحة شعركِ رائعة، وتأتي في مجموعة متنوعة من العطور؛ لتختاري ما يناسب تفضيلاتكِ.

4. تجنبي التصفيف بالحرارة:
أدوات التصفيف بالحرارة، مثل أدوات فرد الشعر، وتجعيده، وتجفيفه، تلحق الضرر بشعركِ، وتتسبب في ظهور رائحة محترقة، فرغم أنها تمنحه تصفيفة جميلة، إلا أنها تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية والرطوبة، فيصاب بالجفاف والتلف، وتفوح منه رائحة كريهة. وبدلًا من ذلك، اتركي شعركِ يجف في الهواء، واستخدمي منتجات الحماية من الحرارة؛ عندما تحتاجين إلى تصفيف شعركِ.

5. اتبعي نظاماً غذائياً صحياً:
قد لا يبدو هذا مرتبطاً بشكل مباشر برائحة شعركِ، لكن ما تأكلينه، عادة، له تأثير كبير في صحة الشعر ورائحته، واتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن، يحسن صحة شعركِ، وبالتالي يحسن رائحته ومظهره.

كما أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات يحافظ على رائحة شعركِ منعشة، إضافة إلى أن تضمين كميات كافية من البروتينات، والدهون الصحية، ضروري للحفاظ على شعر صحي.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :