facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




عباس: سنعيد النظر بعلاقتنا مع أمريكا


20-04-2024 04:15 PM

عمون - قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، إن الفيتو الأميركي الأخير في مجلس الأمن "مخز وغير مسؤول"، ضد محاولة حصول الدولة الفلسطينية على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وبحسب ما نقلت عنه الوكالة الفلسطينية الرسمية، قال عباس "سنضع استراتيجية جديدة لحماية قرارنا الوطني المستقل تسير وفق أجندة فلسطينية وليس وفق رؤية أميركية أو أجندات إقليمية".

الرئيس الفلسطيني قال إن الإدارة الأميركية أخلَت بكل وعودها بخصوص حل الدولتين وعليها مراجعة سياساتها الخاطئة، مضيفاً: "نحن على أبواب مرحلة جديدة وصعبة ولن نبقى رهائن لسياسات أثبتت فشلها".

وأضاف عباس: "سوف نعيد النظر في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة".

وتابع قائلا إن القيادة الفلسطينية ستُعيد النظر في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة "بما يضمن حماية مصالح شعبنا، وقضيتنا وحقوقنا". وحذّر من أن المنطقة بأسرها "في مهب الريح" دون حل عادل للقضية الفلسطينية، وفق المفاهيم الفلسطينية والعربية والدولية.

واستخدمت الولايات المتحدة، الخميس، حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار قدمته الجزائر بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وبلغ عدد الأعضاء الذين صوتوا لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في جلسة عقدها مجلس الأمن اليوم، 12 دولة، في حين امتنعت دولتان عن التصويت هما بريطانيا وسويسرا، واعترضت الولايات المتحدة على المشروع.

ودانت الرئاسة الفلسطينية الخطوة الأميركية وقالت في بيان إن الفيتو الأميركي "غير نزيه وغير أخلاقي وغير مبرر".

وقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، من جهته، إنه يشيد بالولايات المتحدة لاستخدامها حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن، مضيفاً: "تم رفض الاقتراح المخزي. ولن تتم مكافأة الإرهاب"، بحسب قوله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :