facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخروج من مستنقع الصياعة


يوسف غيشان
06-04-2011 04:21 AM

تصلني بين الفينة والأخرى على بريدي الأليكتروني رسائل وقفشات مفرطة في الروعة، لدرجة اني اتمنى لو كنت كاتبها، الغريب أن من هذه النصوص ما هو غفل من التوقيع ، لكأن كاتبها أو كاتبتها يخشى أن لا تصل في مستواها الى حد الكتابة الساخرة، لكنها في الواقع تتربع فوق الحد الأعلى من السخرية.

وبما اني لا استطيع سرقتها – خشية الإنكشاف فقط لا غير- فقد قررت أن انشر هذه الفقرة التي جاءتني متن أكثر من مصدر قبل اشهر .

«رسالة الى الآباء:

ربيتونا على قصص عالمية مشهورة مثل ليلى و الذئب و سنو وايت و روبن هود و طرزان و سندريلا لكن .............: ليلى ما كانت ترد على أمها و بتعمل اللي براسها .... بيضاءالثلج كانت ساكنة مع 7 شباب ..... روبن هود كان حرامي ..... طرزان بيتمشى مزلّط .....وسندريلا للساعة 12,00 بالليل وهي دايرة بالزقاق ... طيب اذا هاي القصص اللي ربيتوناعليها ليش مستغربين انو جيلنا طلع صايع !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟» انتهى الإقتباس.

بالمناسبة هذه الفقرة جاءتني كما قلت من عدة مصادر وأكثر من مرة خلال الأشهر الأخيرة من العام الفائت..لكنها توقفت عن الوصول الى جناب حضرتي ، والسبب واضح تماما ، فقد اكتشف الشباب بأن تربيتنا على همالتها لم تنجح في تحويلهم الى ضيوف دائمين على نادي الصياعة ، بل ان الشباب شبوا عن الطوق، وتجاوزوا تخاريفنا وهردبشتياتنا وخلمنيشياتنا، وأضاءوا شموع الحرية في كل مكان ، لندخل في عصر اكثر جمالا وعدلا وحرية.

ghishan@gmail.com

(الدستور)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :