facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإشراف التربوي في لواء الجامعة يناقش نتائج اختبار ضبط الجودة


24-04-2024 08:44 PM

عمون - بتوجيهات مدير التربية والتعليم للواء الجامعة، عبدالحكيم أحمد سليمان الشوابكة، وبرئاسة مدير الشؤون التعليمية الدكتور أحمد السلامات، تم مناقشة نتائج اختبار ضبط الجودة ( LQAS) الخاص بالصفين الثاني والثالث الأساسيين، من قبل قسم الإشراف التربوي، وبحضور رئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور نسرين خضر، و مشرفي الصفوف الثلاثة الأولى الدكتور نضال الزعبي، والأستاذ جعفر العمري، والأستاذة نانسي النظامي، والأستاذة عرين محارمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مدرسة الأميرة بسمة الثانوية للبنات، الذي ضم مديري ومديرات المدارس التي تحتوي على الفئة المعنية.

وحبت مديرة المدرسة رندا القضاة بالمدير الشؤون التعليمية د. أحمد السلامات، و بالحضور الكرام.

ومن جانبها أشادت د.نسرين خضر رئيس قسم الإشراف التربوي، بأهم النتائج على مستوى المديرية بالنسبة لمستوى الوزارة، حيث تم اجتياز عينة الطلبة للمهارات اللازمة في القراءة الجهرية والاستيعابية والقراءة الصامتة وكذلك المهارات الأساسية في الرياضيات.

حيث أكد د. السلامات على أهمية مرحلة الصفوف الثلاثة الأولى ودور المعلم الأساس في دعم عملية التعلم والتعليم وكذلك تظافر الجهود المشتركة بين الأهل والمعلم والمدرسة وقد أشاد بمتابعة قسم الإشراف التربوي الحثيثة في دعم استراتيجيات التدريس والتقويم المناسبة لدى المعلمين لانتقال أثرها على أداء الطلبة.

وأدار الجلسة مشرفو الصفوف الثلاثة الأولى، حيث تحدثت أ. النظامي، عن مكونات الاختبار وكيفية التطبيق وعينة الدراسة التي اشتملت على 19 مدرسة من مدارس لواء الجامعة، واختيار 19 طالب/ة من الصفين الثاني والثالث من كل مدرسة واختبارهم بمهارات القراءة والحساب الأساسية ومناقشة المعايير الخاصة باجتياز كل مهارة.

ثم عرضت أ.المحارمة، نتائج المديرية ومقارنتها مع متوسط نتائج المملكة وقراءة تأملية لدى كل مدير/ة مدرسة لنتائج مدرسته حيث تم تزويدهم مسبقًا بالنتائج على مستوى المدرسة الواحدة.

وبالنهاية عرض د.الزعبي، خطة علاجية وإثرائية للارتقاء بمستوى الأداء بشكل عام والتأكيد على المبادرات الإبداعية بشكل خاص.

وفي نهاية الاجتماع تم الرد على الاستفسارات واقتراح عدة توصيات من الحضور الكريم لدعم تعلم الطلبة وتحسين الأداء باستمرار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :