facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إزالة أوزبكستان من القائمة السوداء لحقوق الملكية الفكرية الأمريكية


27-04-2024 12:20 PM

عمون - ازيلت أوزبكستان من القائمة السوداء لحقوق الملكية الفكرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعزى ذلك إلى التغييرات الإيجابية المتعلقة بحماية وتطبيق حقوق الملكية الفكرية في أوزبكستان. وتشمل هذه القائمة "السوداء" 7 دول أخرى، بما في ذلك الصين.

أصدر مكتب الممثل التجاري الأمريكي التقرير الخاص رقم 301 لعام 2024 بشأن حماية وإنفاذ الملكية الفكرية.

وبحسب التقرير، قامت الوكالة بإزالة أوزبكستان من قائمة المراقبة الخاصة بها. وذلك لأن البلاد تجري تغييرات مطردة لمعالجة المشاكل طويلة الأمد المتعلقة بحماية وإنفاذ حقوق الملكية الفكرية.

"على سبيل المثال، تم تعديل قانون الجمارك وتم إنشاء سلطة تلقائية لضبط واحتجاز منتجات الاستيراد والتصدير المقلدة. وبالإضافة إلى ذلك، ظلت أوزبكستان تولي مستوى عال من الاهتمام السياسي لمجال الملكية الفكرية. وجاء في التقرير أن "أوزبكستان تدعم وتشارك في مجموعة العمل المعنية بالملكية الفكرية في إطار الاتفاقية الإطارية للتجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة وآسيا الوسطى" .

يشار إلى أن تقرير مكتب الممثل التجاري الأمريكي لهذا العام تم إعداده بشكل ملخص بعد بحث وتعاون مكثف مع أكثر من 100 شريك تجاري.

وإلى جانب أوزبكستان، قامت المنظمة بإزالة جمهورية الدومينيكان من قائمة المراقبة.

وبحسب التقرير، فقد تأخر رفع أوكرانيا من قائمة المراقبة بسبب الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا.

كما تم وضع 7 دول على قائمة المراقبة. ومن بين الدول المدرجة في القائمة الصين. وبحسب الوكالة، فإنه بسبب ذلك هناك مخاطر جسيمة في تطبيق وحماية قوانين الملكية الفكرية في الصين. وتضم القائمة أيضًا الأرجنتين وتشيلي والهند وإندونيسيا وروسيا وفنزويلا.

كمرجع: التقرير الخاص رقم 301 الصادر عن وكالة التجارة الخارجية الأمريكية هو مراجعة عالمية لحالة إنفاذ وإنفاذ قوانين الملكية الفكرية في جميع أنحاء العالم. فهو يفرض حواجز تجارية على الشركات والمنتجات الأمريكية بسبب قوانين الملكية الفكرية مثل حقوق النشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية في البلدان الأخرى.

وفي وقت سابق، أفيد أن 5 قوانين في أوزبكستان قد تمت مواءمتها مع متطلبات منظمة التجارة العالمية، وتتعلق معظم التغييرات بمجال الملكية الفكرية . وعلى وجه الخصوص، تمت مساواة رسوم براءات الاختراع بين مواطني أوزبكستان وغير المقيمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :