facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أعتني ببشرتي في الصيف


30-04-2024 10:57 AM

عمون - كيف أعتني ببشرتي في الصيف؟ سؤال يتردد مع اقتراب فصل الصيف الحار، وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة؛ إذ تصبح البشرة أكثر عرضة للجفاف والتصبغات اللونية، وغيرها من المشكلات الجلدية. لذا، تحتاج البشرة إلى إحداث بعض التغييرات على روتينها اليومي، واستعمال بعض أنواع المستحضرات، المصمّمة خصيصاً لتغدية وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والضغوط البيئية.

طرق العناية بالبشرة في الصيف، وأهم النصائح وأفضل المستحضرات التجميلية، التي يوصى باستخدامها خلال هذا الموسم الحار، والكفيلة بدرء التحديات التي تواجهها البشرة.

تنظيف البشرة صباحاً ومساءً

تنظيف البشرة من الشوائب
منظّف الوجه هو أساس أي نظام للعناية بالبشرة، إذ يساعد على تنظيفها والتخلص من الرواسب التي تسد مساماتها. هذا المنتج يوفّر أيضاً فرصة للحصول على فوائد إضافية من مكونات محددة، تمنح بشرتك المكونات التي تحتاجها للحفاظ على مظهرها الصحي والشبابي. احرصي على تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً، واختاري الغسول المناسب لنوع بشرتك.

غسول للبشرة الجافة
غالباً، ما تكون البشرة الجافة مشدودة بسبب تعرض حاجز الجلد الواقي للخطر. يناسب هذا النوع من البشرة، الغسول بصيغة رغوية كريمية، على أن يحتوي بتركيبته على عامل ترطيب مثل حمض الهيالورونيك وخلاصة الصبار.

غسول للبشرة المختلطة
أفضل منظف للوجه بالنسبة للبشرة المختلطة هو منظف شفاف ولطيف، وله قوام يشبه الهلام. غسول الوجه بمقشرات كيميائية خفيفة، مثل أحماض ألفا هيدروكسي، سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لهذا النوع من البشرة.

غسول للبشرة الدهنية
تنتج البشرة الدهنية الكثير من الدهون، ومن المرجح أن تعاني من تضخم المسام، والرؤوس السوداء، والبثور، واللمعان غير المرغوب به. يناسب هذا النوع من البشرة غسول الوجه ذو الملمس الرغوي، على أن تشمل مكوناته حمض الصفصاف، أو البنزويل بيروكسايد، للحد من إفراز الزهم.

غسول للبشرة العادية
لا تعاني البشرة العادية من الجفاف الزائد أو الدهون، وهي عموماً خالية من المسام المرئية، وحب الشباب، والحساسية. لذا، يناسبها جميع أنواع غسول الوجه، سواء كانت بصيغة الجل، أو الماء، أو الرغوة، وحتى الكريمية.

للبشرة الحساسة
تميل البشرة الحساسة إلى التفاعل مع العوامل الخارجية، بما في ذلك مستحضرات العناية بالبشرة. يمكن أن تشمل علامات البشرة الحساسة، اللسع والحرق والاحمرار. قد تكون تركيبة غسول منظف الوجه المرطب هي الخيار الأنسب للبشرة الحساسة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :