facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطعمة تحافظ على جمال بشرتك في فصل الصيف


01-05-2024 01:33 PM

عمون - في الصيف، البشرة تحتاج إلى العناية الخاصة لحمايتها من التأثيرات الضارة للشمس والحرارة. هنا بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على بشرتك بصحة جيدة خلال فصل الصيف:

الماء: شرب الكمية الكافية من الماء يساعد في ترطيب البشرة ومنع جفافها.
الفواكه والخضروات الغنية بالماء: مثل الخيار، البطيخ، الفراولة، البرتقال، والبطاطا الحلوة. هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الماء والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة.
الأطعمة الغنية بفيتامين C: مثل البرتقال، الليمون، الفراولة، والفلفل الأحمر. فيتامين C يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة.
الأطعمة الغنية بفيتامين E: مثل اللوز، والبذور، وزيت الزيتون. فيتامين E يعمل كمضاد أكسدة ويساعد في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الشمس.
الأسماك الدهنية: مثل السلمون والسردين، التي تحتوي على أحماض دهنية أوميغا-3 التي تساعد في تقليل الالتهابات وتعزيز صحة البشرة.
الشاي الأخضر: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من الضرر الناتج عن أشعة الشمس.
تجنب تناول الأطعمة الدهنية والمقلية بكثرة، والتي قد تزيد من انسداد مسام البشرة وتسبب ظهور البثور. كما يجب تجنب تناول الكميات الزائدة من السكر والملح، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم مشاكل البشرة مثل حب الشباب والتجاعيد.









  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :