facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النجادات يبحث الإستعداد لاختبار التوجيهي التجريبي الموحد


05-05-2024 06:31 PM

عمون - التقى مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزة النجادات مديري ومديرات المدارس الثانوية في نادي المعلمين يرافقه رئيس قسم الامتحانات محمد فيصل ورئيس قسم الاعلام وليد بني هاني، وذلك للتمهيد والاستعداد للامتحان الذي قررت مديرية التربية والتعليم اجراءه لطلبة الثانوية العامة في المدارس الحكومية والخاصة واعتباره امتحان يحاكي الامتحانات الوزارية ويشمل مباحث (الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء ، الأحياء ، اللغة الإنجليزية ) لجميع الفروع باستخدام الماسح الضوئي.

النجادات أكد أهمية هذا الاختبار والذي يأتي بالتنسيق ما بين قسمي الاشراف والامتحانات ، لحل أية إشكاليات قد تسبب إرباكاً للطلبة خلال تقديمهم للامتحانات الوزارية المقررة من العام الدراسي الجاري، ويشمل ذلك الجوانب التقنية المتعلقة بأداء الامتحانات والإعداد النفسي للطلبة وتهيئتهم لأداء الامتحانات الفعلية، فضلاً عن تمكين الممتحنين لإدراك وفهم ماهية الامتحانات، وكيفية التعاطي مع الأسئلة الوزارية بكل سهولة ويسر.

وشدّد على تدقيق وضبط فقرات الاختبار و مراعاة الأوزان النسبية للاختبار وصعوبة الفقرات بحيث يأتي مشابه لاختبار الثانوية العامة بالشكل والمضمون والمحتوى والتعامل بسرية تامة و توحيد الاسئلة وتعميمها على جميع المدارس الحكومية والخاصة وذلك باستخدام ورقة الماسح الضوئي، مبيناً أن مدير المدرسة هوالمعني بتنفيذ الاختبار.

وأهاب بأولياء الأمور، تشجيع أبنائهم بخوض التجربة باعتبارها وسيلة فاعلة تبث الثقة في نفوسهم، وتنعكس إيجابياً على معدلاتهم ، فضلاً عن حالة الاستقرار والارتياح التي تسود أبنائهم الطلبة، قبل البدء في الامتحانات الوزارية.

رئيس قسم الامتحانات محمد فيصل اعتبر هذه الامتحانات فرصة حقيقة للطالب عليه اقتناصها، حتى يتعرف من خلالها على شكل الامتحانات المتوقعة ، واكتشاف الأخطاء والزمن المناسب للإجابات ووضع الحلول والبدائل المناسبة لذلك، ناهيك عن تدريبه على كيفية استخدام الماسح الضوئي بتجربة تحاكي الامتحان الوزاري.

علماً بأن المديرية زودت المدارس وأولياء الأمور والطلبة بنشرة توضيحية حول الاختبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي و سيكون تنفيذه يوم الأربعاء الموافق 8 الجاري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :