facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السكارنة يجتمع باعضاء لجنة التطوير المهني


11-05-2024 10:43 AM

عمون - اجتمع مدير التربية والتعليم للواء الجيزة سعد السكارنة في أعضاء لجنة التطوير المهني، نهاية الاسبوع الماضي في مكتبه، للتباحث في الإنجازات المتعلقة ببرنامج BTEC ومناقشتها.

وجرى الاجتماع بحضور المدراء المختصين د. عبدالرحمن الزبن، د. شروق العيطان، وأعضاء اللجنة كل من رؤساء اقسام الإشراف إبراهيم العقبي، والتعليم العام أحمد سنيان والتخطيط د.نواف السلايطة، والأبنية م. نايف السلايطة، والرقابة صادق الحباشنة، وشؤون الموظفين امجد الدويش، واللوازم سعد النعسان، والتعليم المهني م. عماد الكعابنة، وم. أحمد القيسي.

وأكد السكارنة على اهمية الشرح المفصل للطلبة والاهالي، والتوضيح بتخصصات برنامج BTEC، واهميتها للقضاء على البطالة وإيجاد فرص العمل لخريجي هذا التخصص، وميزات حاملي شهادة BTEC داخل المملكة وخارجها.

وقال السكارنة إن الفارق بين التعليم المهني وبرنامج BTEC، أن فيه اختلافات في المضمون، وأن برنامج BTEC يختلف من حيث التخصصات المتعددة والمتنوعة.

وأوضح الزبن أن برنامج BTEC جاء باهتمام ملكي، لما له من آثار إيجابية، تدعم سوق العمل، وتحد من نسبة البطالة، واستذكر الزبن العمل الذي قامت به العيطان و بالمشاركة مع أقسام المديرية لإنجاح هذا البرنامج.

واشارت العيطان إلى أهمية قسم الإرشاد ودوره الكبير في التوجيه المهني، كما أكدت أن قيام كل قسم بدوره بمعرفة ومهنية هو إنجاز بحد ذاته.

وتحدث د. نواف أن الاستحداث للأفرع الجديدة الذي قامت به المديرية إنجاز نوعي كون البعد الجغرافي للمنطقة متباعد المسافات وقلة الإمكانيات المادية ، كما ناقش كيفية استحداث أفرع جديدة، هذا واشار م. نايف ان استحداث فرع جديد في احدى مدارس اللواء يحتاج إلى توفير المتطلبات منها غرف صفية ومختبرات من ضمن الاحتياجات المطلوبة حسب التخصص المستهدف ، واضاف الدويش ان المعيقات التي تواجه المديرية عدم وجود إمكانيات لاستحداث تخصصات جديدة ، وتحدث الكعابنة بانه يوجد طلبات مقدمة من أهالي اللواء يطالبون في مدارس مهنية وانه يوجد طلب من الوزارة بدراسة لاحتياجات المدرسة المراد تحويلها مهنية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :