facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجالي: تحسن التصنيف الائتماني للأردن يعزز الاقتصاد


12-05-2024 10:34 AM

عمون - قال خبير الاستثمار والتمويل الدكتور حيدر المجالي إن تحسن التصنيف الائتماني للأردن من قبل وكالة موديز الدولية من B1 الى Ba3 هو خطوة في الاتجاه الصحيح، لتأكيد متانة الاقتصاد الأردني.

وأضاف الدكتور المجالي، أن هذا التصنيف الائتماني طويل الاجل يأتي بعد حوالي ٢١ عاما من بقاء المؤشرات الاقتصادية متأرجحة وغير متوازنة.

وبين أن التصنيف الجديد يأتي مترافقا مع تصنيف وكالة ستاندر اند بورز الائتمانية والتي أكدت تصنيف الاقتصاد الاردني بنظرة مستقبلية مستقرة وتصنيف وكالة فيتش الائتمانية التي ثبتت تصنيف الاقتصاد الاردني بمستوى - BB مع نظرة ايجابية.

وأوضح أن هذا التصنيف يعد شهادة ثقة بمتانة الاقتصاد الاردني وقدرته على مواجهة التحديات، ويعتبر إشارة واضحة الى نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي الساعية الى حماية الطبقة الوسطى من تداعيات الأزمات الاقتصادية التي حلت في العالم منذ جائحة كورونا وانتهاء في الحرب الغاشمة على غزة.

وأشار المجالي إلى أن هذا التصنيف سيكون له اثر إيجابي على قدرة الاردن على جذب الاستثمارات الأجنبية وسيؤدي الى تخفيف أعباء الدين العام وتخفيض أقساط الديون الخارجية وسيعمل على تحسين شروط الاقتراض المسقبلي.

وأكد أن هذا التصنيف الجديد سيعزز من جهود المملكة في توفير بيئة استثمارية جاذبة تؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة.

وأوضح أن هذا التحسن في التصنيف الائتماني يعود الى جهود جلالة الملك وتوجيهاته للحكومة بتبني سياسات مالية ونقدية حصيفة خلال السنوات الماضية لتحسين مستوى معيشة المواطن الأردني معتبرا ان هذا التحسن شهادة اعتراف دولي باستقرار الاقتصاد الوطني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :