facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيف جنرال أمريكي للبيع في مزاد علني!


12-05-2024 11:01 AM

عمون - أعلنت دار مزادات في ولاية أوهايو الأمريكية، أنها ستطرح سيف جنرال من حقبة الحرب الأهلية، قاد حملة الأرض المحروقة في جورجيا، وعُرف بعبارته المشهورة "الحرب هي الجحيم"، للبيع في مزادها المقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل.

ويعتقد أن الجنرال ويليام تيكومسيه شيرمان استخدم السيف بين عامي 1861 و1863.

وإضافة إلى السيف، ستُعْرَض مقتنيات أخرى للبيع، بما في ذلك شارة رتبة شيرمان الرسمية التي ارتداها في أثناء الحرب الأهلية، ونسخة من الكتاب المقدس من عائلته، ونسخته الشخصية من مذكرات يوليسيس إس غرانت.

شارك الجنرال شيرمان، الذي كان يلقب بـ "العم بيلي"، في الحرب الأهلية في حملة الأرض المحروقة، وساهم في استيلاء أتلانتا؛ ما ساعد الرئيس أبراهام لينكولن على الفوز بفترة ولاية ثانية.

وصرّح دم فلايشر، صاحب دار المزادات، بأن سعر السيف المقدر للبيع يتراوح بين 40000 و60000 دولار، بينما يمكن أن يصل سعر البيع المقدر لمجموعة شيرمان بأكملها إلى 300 ألف دولار.

وأضاف فلايشر: لو لم يكن هناك ويليام تيكومسيه شيرمان، لكانت الحرب الأهلية قد انتهت بشكل مختلف تمامًا.

وقدم أحفاد الجنرال شيرمان القطع المعروضة إلى دار المزاد، ومن ضمنها وثيقة من عام 1733 موقعة من بنجامين فرانكلين، والشارة الحادية عشرة المعروفة باسم "الحرية" لعام 1790، ونسخته الشخصية من مذكرات يوليسيس إس غرانت.

"فوشيا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :