facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة تفاعلية لدعم أطفال غزة المصابين بالسرطان


14-05-2024 12:51 PM

عمون - عقدت مؤسسة شبكة الفنون التشكيلية الأردنية، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر في فلسطين، مساء أمس الاثنين، ، جلسة تفاعلية دعماً لأطفال غزة المصابين بالسرطان، والذين يتلقون علاجهم في الأردن.

وتأتي الجلسة، ضمن برنامج "العلاج بالفن"، الذي تقيمه المؤسسة مستهدفة الأطفال الذين كانوا يتعالجون من مرض السرطان في مستشفيات غزة، قبل أن يحظوا بمكرمة ملكية لعلاجهم في مستشفى الحسين للسرطان، بعد حملة الإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المدرب في البرنامج، المستشار النفسي نمر رباح، إن العلاج بالفن ظاهرة جديدة في العالم العربي، تهدف إلى مساندة العلاج الدوائي، لرفع الحالة النفسية لدى المرضى.

وأضاف: "نستخدم الموسيقى، والأصوات، والألوان، والرسومات، والسيكودراما، في تعزيز ثقافة العلاج بالفن، لدى المرضى ونعمل على رفع الحالة المعنوية والنفسية لديهم، ليستطيعوا تقبل حالتهم المرضية، والقيام بنشاطات إبداعية فنية جنباً إلى جنب مع العلاج، بهدف ألا يستسلموا أمام المرض، خاصة وأن الحالة النفسية والمعنوية تعتبر أكبر محفز للشفاء".

وبين رباح، أن مدة الجلسات التفاعلية ضمن برنامج "العلاج بالفن"، تستمر لثلاثة أشهر، على يد متخصصين مؤهلين يقومون بمتابعة الأطفال وتقديم الدعم لهم ولذويهم، بالتعاون مركز الحسين للسرطان، إذ يسير العلاج الطبي والنفسي في خطين متوازيين معاً.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :