facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د. إيهاب عمرو يشارك في مؤتمر دولي حول تسوية المنازعات التجارية الدولية


17-05-2024 10:24 AM

عمون - شارك المحامي والمحكم القانوني الدكتور إيهاب عمرو في مؤتمر دولي حول تسوية منازعات التجارة الدولية عقد في جمهورية كرواتيا مؤخراً، واشترك في تنظيمه جامعات مرموقة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

واشتمل المؤتمر الذي شارك به نخبة من الأكاديميين والمهنيين والدارسين من دول الاتحاد الأوروبي ومن الولايات المتحدة على عدة محاور تناولت مواضيع مختلفة مثل التحكيم والإشكاليات الناشئة عنه كتحديد القانون الموضوعي الواجب التطبيق، وتحديد مكان التحكيم، واستخدام التقنيات الحديثة في التحكيم.

كما تناول المؤتمر موضوعة المحاكم التجارية الدولية من خلال مقارنة تلك المحاكم في دول الاتحاد الأوروبي، ومثيلاتها في كل من آسيا والخليج العربي، خاصة في سنغافورة، والإمارات، وقطر.

وقدم عمرو عدة مداخلات قيمة وتفصيلية خلال المؤتمر تناولت موضوعات ذات علاقة باستخدام التحكيم التجاري الدولي كوسيلة لتسوية منازعات التجارة الدولية في الواقع العملي، وإمكانية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التحكيم.

وأثار عمرو مجموعة من التساؤلات حول التحكيم أهمها ما تعلق بإمكانية تطبيق القانون الموضوعي على اتفاق التحكيم، وآليات تحديد القانون الإجرائي الواجب التطبيق في حالة عدم اتفاق الأطراف. إضافة إلى التساؤل حول مدى إمكانية استخدام التكنولوجيا الحديثة من قبل المحاكم التجارية الدولية.

يذكر أن المحامي عمرو نشر مجموعة كبيرة من الأبحاث في مجلات قانونية دولية محكَّمة ذات علاقة بالتحكيم التجاري الدولي، والتحكيم الالكتروني، والتجارة الالكترونية. إضافة إلى قيامه بنشر بحثين محكّمين حول التحكيم والذكاء الاصطناعي في بريطانيا خلال العامين الماضيين. كذلك، قام بنشر عدة كتب باللغتين العربية والإنجليزية ذات علاقة بالتحكيم التجاري الدولي، أهمها تلك الصادرة عن دار كامبردج للنشر في بريطانيا خلال الأعوام 2014، 2019، 2021 وتناولت الحكيم بشقيه التقليدي والإلكتروني. ناهيك عن قيامه مؤخراً بنشر كتاب باللغة العربية حول أساليب البحث القانوني والكتابة والصياغة والاستشارة القانونية، ما يشمل تطبيقات وتمارين عملية بشأن موضوعات مختلفة كالتحكيم، والتجارة الدولية.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :