facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربية معان تختتم فعاليات مسابقة بنك المعلومات في النحو


18-05-2024 08:35 AM

عمون - رعى مدير التربية و التعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة ختام فعاليات وتتويج مسابقة (بنك المعلومات في النحو) في دورتها الثانية.

وأقيمت المسابقة على مدار يومين متتاليين على مسرح مدرسـة معــان المهنيــة للبنــــات وبتعاون بين مدرستي مدرسة صلاح الدين الأيوبي الرسمية - معان بالشراكة مع مدرسة أسامة بن زيد الاساسية للبنين وبحضور عدد كبير من الإخوة والأخوات القادة التربويين والمعلمين والمعلمات.

وقال الحباشنة أن مبادرة بنك المعلومات في النحو لدورتها الثانية، تجربة فريدة من نوعها تجهيزاً و اداءً و تنظيماً وهي مسابقة ثقافية لغوية من شأنها المحافظة على اللغة العربية و تضاف للمسيرة التربوية ضمن مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان الدّاعمة للمبادرات المتماشية مع خطة وزارة التربية والتعليم الأردنية في تفعيل الخطة العلاجية التي أعدّتها ضمن رؤية فاعلة في تطوير مناهج اللغة العربية.

يذكر أن المدارس التي شاركت فيها مدارس (الاناث والذكور) بلغت 31 مدرسة مختلفة موزعة كالاتي 9 مدارس للذكور و 22 من مدارس الاناث و يتطلع القائمون على المبادرة و المسابقة بتعميمها في دورتها الثالثة لتصبح على مستوى المملكة بعد ان نضجت المسابقة و أصبحت قادرة على المنافسة محليا و عربيا.

وتمّ اختيار مبادرة بنك المعلومات في النحو من قبل جمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله كأحد الحلول المتميّزة من بين 6694 مبادرة لتعميمها على جميع مدارس المملكة الأردنية الهاشمية للنهوض بالمسيرة التعليمية بأنشطة لا منهجية ضمن الخطة العلاجية التي أطلقتها الوزارة لمعالجة ضعف الطلاب بمادة اللغة العربية وضمن مسيرة المحافظة على لغتنا الأم.

يشار إلى أن المسابقة (بنك المعلومات في النحو) من فكرة وإعداد وتقديم ومحاورة الاستاذ مأمون الوردات من مدرسة صلاح الدين الايوبي الثانوية المهنية وتم تصميمها وبرمجتها بصورتها الالكترونية التفاعلية المحوسبة من قبل الأستاذ قاسم الديخ من مدرسة أسامة بن زيد الأساسية.

وقد استطاعت مبادرة بنك المعلومات في النحو المشاركة بجائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية الدورة السابعة ونأمل بأن تواصل تحقيق النجاحات بعون الله تعالى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :