facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح هامة تساعد في النوم خلال السفر على متن الطائرة


18-05-2024 11:07 AM

عمون - يفضل معظم الأشخاص الذين يسافرون بالطائرة، سواء للعمل أو المتعة، الوصول إلى وجهاتهم وهم يشعرون بالراحة التامة، لكن الوضعية المستقيمة لمقعد الطائرة هي مجرد عامل واحد يمكن أن يجعل من الصعب الحصول على نوم عالي الجودة، بالإضافة إلى ضجيج الطائرة، والضوء، والاضطرابات، وهواء المقصورة، كلها تجعل النوم على متن الطائرة أكثر صعوبة من النوم في المنزل.

لذا يجب معرفة بعض استراتيجيات النوم على متن الطائرة، بالإضافة إلى الخطوات التي يجب اتخاذها قبل الرحلة، يمكن أن يساعد المسافرين في الحصول على أفضل نوم ممكن.

النوم على متن الطائرة
تجنب القهوة
تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل الرحلة مباشرة، واطلب النصيحة من طبيبك إذا كنت تفكر في تناول أي مساعدات أو مكملات غذائية تساعدك في النوم.

ارتداء الملابس المريحة
يعد ارتداء ملابس مريحة أثناء السفر أمرًا ضروريًا، لذا تأكد من ارتداء طبقات من الملابس للحصول على نوم أفضل، يمكن أن تتراوح درجات حرارة الطائرة من درجة حرارة دافئة إلى درجة التجمد تمامًا، لذا ارتدي سترة لتبقى دافئًا ومريحًا أثناء رحلتك.

الحصول على الملحقات
من المؤكد أن وسائد الرقبة وسماعات الرأس وأقنعة العين قد تشغل مساحة إضافية صغيرة في حقيبتك، ولكنك ستكون سعيدًا بتعبئتها عند الرغبة في الحصول على قسط من الراحة، لذا استثمر في قناع نوم مريح يحجب الضوء ووسادة للرقبة تدعم رأسك، وستقوم سماعات الرأس عالية الجودة المانعة للضوضاء بحجب أصوات الركاب الصاخبة، ومن ثم تجعل إكسسوارات السفر النوم على متن الطائرة أسهل بكثير.

الحصول على تذكرة متميزة
توفر المقاعد القابلة للاستلقاء في الدرجة الأولى أو درجة الأعمال مساحة واسعة وخصوصية للحصول على غفوة مثالية في منتصف الرحلة، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالراحة دون تجاوز الميزانية، من خلال التسوية مع مقعد اقتصادي ممتاز، ستحصل على مساحة إضافية للأرجل، ومساحة أكبر للاستلقاء، ومقاعد أوسع اعتمادًا على شركة الطيران كل ذلك بسعر أقل من سعر تذكرة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى.

الاستمتاع بنوم هادئ على متن الطائرة
اختر مقعدًا في المقصورة الرئيسية
إذا كنت تفضل توفير المال والالتزام بالمقصورة الرئيسية، فاختر مقعدك بشكل استراتيجي، يفضل بعض المسافرين مقاعد النوافذ بحيث يكون لديهم ما يستندون إليه أثناء النوم، بينما يفضل البعض الآخر المقاعد البعيدة عن المطبخ أو دورات المياه لتجنب ضجة الأشخاص المارة طوال الرحلة، تعني المقاعد الحاجزة أنه لا يمكن لأحد أن يتكئ على مقعده في مساحتك الشخصية، ولكنها تكون في بعض الأحيان قريبة من الحمامات والمطبخ، الأمر الذي قد يشتت انتباهك.

توقيت الرحلة
إذا كنت تخطط لرحلة طويلة تعبر مناطق زمنية متعددة، فستحتاج إلى وضع بعض الأشياء في الاعتبار، قد يحاول المسافرون تعديل جداول نومهم قبل أيام من الرحلة لتتناسب بشكل أفضل مع المنطقة الزمنية لوجهتهم، لكنك لا تحتاج إلى قلب حياتك اليومية رأسًا على عقب للحصول على قسط من النوم في رحلتك، عند اختيار رحلة الطيران، ضع في اعتبارك الأوقات التي تناسب جدول نومك المعتاد.

ربط حزام الأمان
سواء كنت تستخدم بطانية الطائرة أو تحضر بطانيتك الخاصة، تأكد من ربط حزام الأمان الخاص بك فوقها، حتى يعرف المضيفون أنك تضع حزام الأمان ولن يضطروا إلى إزعاجك في حالة حدوث اضطراب.

التزم بروتين نومك
عندما يحين وقت الاسترخاء، التزم بروتين نومك المعتاد، يمكن أن يشمل ذلك التأمل أو التمدد أو تجنب الضوء الأزرق الزائد على متن الطائرة أو هاتفك الخلوي.

اختيار الرحلة المباشرة
اختر رحلة مباشرة إذا استطعت، قد تسمح لك رحلتان تستغرق كل منهما أربع ساعات بالنوم، لكن رحلة واحدة مدتها ثماني ساعات ستسمح لك بالاستقرار والراحة لعدة ساعات، والشعور بالانتعاش عندما تصل إلى وجهتك، بالإضافة إلى ذلك، لن تضطر إلى القلق بشأن القيام بأي رحلات طيران متصلة عندما تسافر مباشرة.

تمديد الساقين
من الطبيعي أن تشعر بالقلق أثناء رحلة طويلة، لكن إبقاء ساقيك متقاطعتين لفترة طويلة من الوقت يمكن أن يمنع تدفق الدم بشكل صحيح وسيكون أكثر إزعاجًا على المدى الطويل، مد ساقيك بشكل مستقيم أمامك وحافظ على ثني ركبتيك قليلًا، فتجنب الاحتفاظ بأشياء شخصية كبيرة أسفل المقعد إذا كان ذلك سيحد من المساحة المتوفرة لديك.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :