facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مكافحة الأوبئة يشارك في ورشة حول جودة البيانات وتحليلها


19-05-2024 08:58 PM

عمون - شارك المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية في ورشة عمل حول جودة البيانات وتحليلها وترجمتها في سياق السياسات والممارسات الخاصة بالإنفلونزا ومسببات الأمراض التنفسية ذات الإمكانيات الوبائية والجائحية؛ بهدف الارتقاء بالسياسات الصحية والممارسات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، لتعزيز وعي المشاركين بأهمية رصد فيروسات الجهاز التنفسي.

ووفق بيان صادر عن المركز، اليوم الأحد، شارك فريق من المركز في الورشة التي نظمها مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي على مدار 3 أيام في عمّان، بمشاركة 20 دولة، حيث تعدّ الورشة فرصة غنية لتبادل المعارف والخبرات، وفي تعزيز قدرات المركز على المساهمة الفاعلة في الصحة العامة عبر تحسين أنظمة الرصد الصحي، وصنع السياسات المستندة إلى بيانات دقيقة وموثوقة.

وتناولت الورشة، التي افتتحها مسؤولون في منظمة الصحة العالمية والمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في جلسات مكثفة، الأنظمة الحديثة للرصد الوبائي، واستخدام البيانات في صنع القرارات على المستوى الوطني.

كما تناولت، تعزيز السياسات والممارسات، وكيفية تحويل البيانات إلى معلومات ذات قيمة أعلى لأصحاب القرار، إلى جانب عرض بعض التحديات من قبل بعض الدول المشاركة وكيفية العمل على تجاوزها.

وناقشت الاستعداد والاستجابة للمسببات المرضية التنفسية الناشئة والمتجددة، وتحسين استراتيجيات الرصد والاستعداد على الصعيدين العالمي والإقليمي، إلى جانب كيفية تعزيز التعاون بين الشركاء، لتحقيق استجابة أفضل في حالات الأزمات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :