facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"إربد الأهلية" تنظم زيارة تفاعلية لمركز الأمل التابع لجمعية قدرات


19-05-2024 10:20 PM

عمون - في ظل رؤية جامعة إربد الأهلية وبتوجيهات من عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماجد أبو زريق، وفي سياق تفاعل كلية العلوم التربوية ممثلة بعميد الكلية الأستاذ الدكتور نشأت أبو حسونة، نظم قسم التربية الخاصة في الكلية بإشراف رئيسه د. محمد الصمادي والناشطة في قسم الإرشاد النفسي والتربوي المدرسة آية مصطفى أبو رمّان، زيارة علميةً مُجتمعيةً تفاعليةً لمركز الأمل للتربية الخاصة في الطرّة التابع لجمعية قدرات لرعاية الأيتام وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحّد في الرمثا.

الزيارة التي جاءت بوصفها جزءًا من نشاطات جامعة إربد وتأديتها دورها المجتمعيّ والمحليّ، تضمنت عدة فقرات تفاعلية مع أطفال مركز الأمل، وأدخل طلبة قسم التربية الخاصة وأساتذتهم البهجة على قلوب أطفال المركز من خلال مشاركتهم بعض الألعاب التنافسية والترفيهية المتناسبة مع أعمارهم وحدود قدراتهم.
وكان في استقبال وفد جامعة إربد الأهلية، رئيس مجلس إدارة جمعية قدرات، السيد شادي صبيحات، ورحّب بالزيارة وفكرتها والمردود المؤمّل من ورائها، وقدّم إيجازًا حول جمعية قدرات لرعاية الأيتام وتأهيل ذوي الإعاقة والتوحد، التي تأسست في العام 2021، وأهدافها وتطلعاتها وعناوين تفاعلها مع مجتمعها وإسهامها في التنمية المستدامة.

بدورهم قام طلبة قسم التربية الخاصة في كلية العلوم التربوية في جامعة إربد في نهاية الزيارة بتوزيع الهدايا على أطفال المركز والتذكارات والألعاب.

كما قدّم رئيس القسم الدكتور محمد الصمادي والدكتورة آية مصطفى أبو رمّان لرئيس مجلس إدارة جمعية قدرات لرعاية الأيتام وتأهيل ذوي الإعاقة والتوحد الأستاذ شادي صبيحات، درعًا تقديريًا موقّعًا باسم جامعة إربد الأهلية.

تأسست كلية العلوم التربوية في جامعة إربد الأهلية التي تتطلع لأن تكون إحدى المنارات العلمية المتميزة القادرة على المنافسة والتطور، في عام 2007، هادفة إلى: التواصل مع المجتمع المحلي ومراعاة ظروفه وتلبية احتياجاته التعليمية والتربوية، عن طريق إعداد مربّين ومعلمين ومرشدين متخصصين ومؤهّلين للعمل في مجالات: التعليم، والإرشاد النفسي، والتربية الخاصة والتربية المهنية. احتضنت الكلية آلاف الطلبة في تخصصاتهم المختلفة، تخرج معظمهم، وقد رفدت الكلية المجتمع المحلي بكوادر بشرية مؤهلة ومدربة على قدر كبير من الكفاءة، شغلوا مواقع مهمة في مختلف مناحي الحياة في الأردن والدول الشقيقة وخاصة في دول الخليج العربي، ويقوم على تدريس الطلبة في الكلية نخبة من الأساتذة ذوي الخبرة والاختصاص والرتب الأكاديمية لجميع التخصصات المطلوبة.
كما تركز الكلية على البعد التطبيقي العملي الذي يؤكد على اكتساب المهارات، بشكل يمكن الطلبة من إبراز مهاراتهم وإمكاناتهم وفعالياتهم في مجال تخصصاتهم.
وتسعى إلى إكساب الطلبة أساسيات البحث العلمي في ميدان التخصص، ومجال التربية والتعليم.
تعريف الطلبة بقضايا مجتمعهم، وبيئتهم، والعالم من حولهم، عن طريق تقديمها لهم، وحثهم على التفكير فيها، وتحليلها وتفسيرها، وتمكينهم من اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، لمساعدتهم في الاطلاع والتعرف إلى تراثهم وحضارتهم والحضارات الأخرى.
كما أن من بين أهدافها تحقيق شراكة مجتمعية مع وزارتي التربية والتعليم، والتنمية الاجتماعية، والمؤسسات ذات العلاقة، بطبيعة التخصصات في الكلية، وذلك لإتاحة المجال وتسهيل التدريب الميداني والتطبيق العملي للطلبة فيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :