facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الروابدة يجتمع بمديري ومديرات المدارس الثانوية في تربية بني كنانة


20-05-2024 11:15 PM

عمون - رأس مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة جهاد الروابده اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس الثانوية في مدرسة ابن رشد الثانوية المهنية للبنين، وذلك بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور طارق طبنجات، ومدير الشؤون التعليمية هشام نجادات، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية.

حيث بدأ الاجتماع بالسلام الملكي ثم رحب الروابدة بمديري ومديرات المدارس الثانوية، وشكرهم على جهودهم الخالصة لتوفير بيئة تربوية وتعليمية ملائمة يعملون من خلالها على تحسين الأداء للارتقاء بمستوى أبنائنا الطلبة.

وتحدث الروابدة في عدة محاور، أهمها: تعليمات الحضور والغياب للطلبة، والتعامل معها بحزم حرصاً على مستقبلهم التعليمي، وضرورة رصد الحضور والغياب بشكل يومي ورصده على المنصة الإلكترونية للوزارة، والالتزام بأسس النجاح والإكمال والرسوب للطلبة، مؤكداً على ضرورة الالتزام ببرنامج الامتحانات النهائية.
كما ناقش مخصصات شراء معدات وأجهزة السلامة العامة والمهنية لعام ٢٠٢٤.

ومن جهته أكد مدير الشؤون التعليمية هشام نجادات على ضرورة الالتزام بتعليمات الانضباط المدرسي، وتفعيل دور المرشد التربوي في المدارس، وتسهيل عمل المشرفين التربويين والتعاون معهم من أجل إثراء العملية التعليمية، مؤكداً على الاهتمام بالاختبارات الدولية والمبادرات والخطط الاجرائية، والتركيز على الاختبارات النهائية، وأن يعد الاختبار بناءً على جدول مواصفات معد مسبقاً، يقيس قدرات الطلبة ويراعي جميع المستويات، وأن يكون شاملاً لكل المنهاج الدراسي.

وبدوره ثمن مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور طارق طبنجات جهود مديري المدارس المبذولة، مؤكداً على تقديم كل الدعم والمساندة لإدارات المدارس من أجل خدمة العملية التربوية والتعليمية، وتحدث في عدة قضايا تربوية، أهمها ضرورة الاهتمام بغرف مصادر التعلم، ومتابعة السجلات المدرسية، وركز على الإجازات العرضية وأن تتم حسب الأصول لغايات الضبط، مشيراً إلى أن تقديم الملاحظات ما هو إلا لغايات التصويب والتعديل.

ثم جرى حوار ونقاش لمناقشة بعض القضايا التربوية من أجل التحسين المستمر في أداء المدارس وإيجاد الحلول المناسبة لجميع التحديات والصعوبات التي تواجههم في مدارسهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :