facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كتيبة الحظ تنقذ أنشيلوتي قبل نهائي أبطال أوروبا


21-05-2024 12:48 AM

عمون - من الصعب أن تحصل على بطولات كبرى إذا لم يكن لديك خط وسط قوى في فريقك، لأنه الخط الذي يساهم بقوة في الأدوار الدفاعية والهجومية.

ولحسن حظ ريال مدريد أنه يملك أحد أقوى خطوط الوسط في العالم هذا الموسم، ما لعب دورا كبيرا في فوزه بالدوري الإسباني وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا.

يتمتع خط وسط ريال مدريد بتنوع كبير على مستوى الخبرات، حيث يضم لاعبين في بداية مسيرتهم مثل أردا جولر وجود بيلينجهام وإدواردو كامافينجا، بالإضافة إلى آخرين أكثر خبرة قليلا مثل إبراهيم دياز وأوريلين تشواميني وفيدي فالفيردي وداني سيبايوس.

كما يضم ريال مدريد في خط الوسط الثنائي المخضرم توني كروس ولوكا مودريتش الذي شكل الهيكل الأساسي للجيل الذهبي في ريال مدريد الذي توج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.

أسلحة هجومية

يستطيع كارلو أنشيلوتي استغلال بعض نجوم ريال مدريد في خط الوسط لتأدية أدوار هجومية صريحة، مثل جود بيلينجهام الذي تحول مع الميرنجي إلى صانع ألعاب ومهاجم وهمي، ما أدى إلى زيادة كبيرة في معدله التهديفي.

لدى أنشيلوتي أيضا إبراهيم دياز الذي لعب كثيرا في المركز رقم 8 رفقة ميلان، لكنه مع ريال مدريد قد تجده في الجناح الأيسر أو الأيمن في أغلب الأوقات، إضافة إلى فيدي فالفيردي الذي كثيرا ما وظفه المدرب الإيطالي كجناح أيمن في المباريات الكبرى خلال المواسم الأخيرة.


ملوك الإنقاذ

يوجد لاعبون في خط وسط ريال مدريد يمكن تسميتهم بملوك الإنقاذ في صفوف الميرنجي، لأن كثيرا ما استغلهم أنشيلوتي هذا الموسم وفي المواسم الماضية لتغطية النواقص في تشكيل الملكي.

ووظف أنشيلوتي كثيرا إدواردو كامافينجا في مركز الظهير الأيسر، عندما ضربت الإصابات هذا المركز، كما استعان به في قلب الدفاع ببعض الحالات.

وفي الموسم الحالي شاهدنا أوريلين تشواميني يلعب كقلب دفاع، لتعويض عدم تعاقد إدارة ريال مدريد مع مدافعين جدد لتغطية الإصابات.

لكن لسوء حظ أنشيلوتي لن يكون تشواميني على الأغلب حاضرا في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بسبب الإصابة، إلا أن كثرة الخيارات في خط الوسط لن تجعل المدرب الإيطالي في ورطة عند اختيار البديل.


كووورة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :