facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الطفيلة التقنية" تستحدث تخصصات جديدة


21-05-2024 07:51 PM

عمون - قال رئيس جامعة الطفيلة التقنية، الدكتور بسام المحاسنة، إن الجامعة استحداث حزمة من التخصصات العلمية تواكب متطلبات العصر الحديث، وذات ارتباط وثيق في سوق العمل المحلي والعالمي.

وبين الدكتور المحاسنة، أن الجامعة حصلت على موافقة مجلس التعليم العالي، على استحداث تخصصات بكالوريوس الفيزياء الطبية الحيوية، اعتبارا من العام الدراسي الأول 2024 / 2025، حيث أن التخصص يعنى بدراسة التقنيات الفيزيائية العلمية والأجهزة الطبية سعيا من الجامعة لتلبية متطلبات سوق العمل والاهتمام بالتخصصات التي يمكن أن تصب في خدمة الشؤون الصحية على المستوى الوطني.

ولفت المحاسنة إلى أن مجلس التعليم العالي وافق أيضا على استحداث تخصص دبلوم متوسط نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد، إذ يركز التخصص على تحليل وإدارة وتطبيق المعلومات المكانية من خلال تحليل البيانات الجغرافية المكانية الرقمية باستخدام أنظمة الحاسوب، واستحداث دبلوم هندسة المطارات وتخصص علوم الطيران اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

بدوره، أوضح عميد كلية العلوم في الجامعة الدكتور عبدالله المحاسنة، أن الكلية تسعى نحو التخصصات العلمية الدقيقة التي تواكب التطورات العلمية والتكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم في مجال التقنيات الفيزيائية العلمية والأجهزة الطبية.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :