facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مكافحة الأوبئة يشارك في ورشة للوقاية من مقاومة مضادات الميكروبات


22-05-2024 03:16 PM

عمون - شارك المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، في ورشة تدريبية للوقاية من مقاومة مضادات الميكروبات ومكافحتها في سياق نهج "صحة واحدة"، الذي يشمل مجالات الصحة العامة والبيطرية والبيئة.

ووفق بيان صحفي اليوم الأربعاء، مثّل المركز في الورشة التي نظمتها المفوضية الأوروبية للسلامة الغذائية والصحية على مدار 4 أيام في عمّان، مديريات، الوقاية، والرصد، والمختبرات.

ويأتي التدريب ضمن مبادرة "تدريب أفضل لأغذية أكثر أمانا"، وشهد مشاركة ممثلين من دول عدة، منها مصر ولبنان وتونس.

وركّز التدريب على تعزيز الاستخدام الأمثل للمضادات الميكروبية، ومراقبة المقاومة في مجالات الصحة البيطرية وسلامة الغذاء والصحة العامة، وتعزيز التعاون مع الدول الأكثر تضررا والمنظمات الدولية.

وتعكس مشاركة المركز في الورشة، التزامه بتعزيز قدراته في مقاومة مضادات الميكروبات، وتبادل الخبرات مع الدول الأخرى، لضمان مستوى عال في مجالات الصحة العامة، وسلامة الأغذية على المستويين الوطني والإقليمي.

وتهدف مبادرة "تدريب أفضل لأغذية أكثر أمانا" إلى تنظيم استراتيجية تدريبية على مستوى الاتحاد الأوروبي في مجالات قانوني الغذاء والأعلاف، وصحة الحيوان، إضافة إلى قواعد الصحة النباتية، للحفاظ على مستوى عال من حماية المستهلك وصحة الحيوان والنبات، وتعزيز نهج موحد لتشغيل أنظمة الرقابة الوطنية، وإيجاد بيئة متساوية لجميع الشركات الغذائية، وتعزيز تجارة الأغذية الآمنة، وضمان التجارة العادلة مع الدول الأخرى خصوصا الدول النامية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :